المغرب العربي

تونس.. حركة “النهضة” تدين توقيف معارضين بينهم نائب الغنوشي ومدير إذاعة

عربي تريند_  أدانت حركة “النهضة” التونسية، الثلاثاء، توقيف عدد من المعارضين في البلاد معتبرة ذلك “عمليات اختطاف وتنكيل ممنهج من السلطة”.

جاء ذلك في بيان أصدرته الحركة إثر “توقيف نور الدين البحيري (نائب رئيس النهضة) ولزهر العكرمي (ناشط سياسي) ومدير إذاعة موزاييك (خاصة) نور الدين بوطار”.

وأوضح البيان أن الحركة “تدين بشدة عمليات الاختطاف والتنكيل الممنهج بالمعارضين من قبل سلطة (الرئيس) قيس سعيد”، مطالبة “بإطلاق سراح كل المعتقلين خارج إطار القانون” وفق تعبيرها.

ومحذرة من “تصفية الخصوم السياسيين” دعت الحركة إلى “وحدة صف كل القوى الحية التي أصبحت كلها دون استثناء في مرمى الاستهداف” وفق البيان.

وحتى الساعة 07:50 (ت.غ) لم يصدر تعليق عن السلطات التونسية حول أنباء التوقيفات التي تحدثت عنها حركة “النهضة”.

ورغم تأكيدات الرئيس سعيد مرارا على استقلال السلطات القضائية، يتهمه معارضوه باستخدام القضاء في ملاحقة الرافضين لإجراءات استثنائية بدأ فرضها في 25 يوليو/ تموز 2021، ما أدى إلى أزمة سياسية حادة مستمرة.

والاثنين، قال الناشط السياسي جوهر بن مبارك للأناضول، إن قوات الأمن “أوقفت كلا من القيادي في حركة النهضة نور الدين البحيري ومدير إذاعة موزاييك نور الدين بوطار” فيما أكدت وسائل إعلام محلية توقيف العكرمي.

وفي 31 ديسمبر/ كانون أول 2021، أعلنت السلطات وضع البحيري قيد الإقامة الجبرية بـ”شبهة إرهاب”، على خلفية استخراج وثائق سفر ومنح الجنسية التونسية بـ”طريقة غير قانونية”، قبل أن يتم رفعها يوم 8 آذار/ مارس 2022 ليبقى على ذمة التحقيق.

(الأناضول)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى