العالم تريند

الجيش الأمريكي يسقط جسما طائرا آخر قرب الحدود مع كندا وبكين تتحدث عن “جسم غريب” يحلق فوق الصين

عربي تريند_ قال مشرعون أمريكيون من ولاية ميتشغان إن الجيش أسقط جسما جويا آخر يوم الأحد، وهذه المرة فوق بحيرة هورون، في اليوم الثالث على التوالي، الذي أسقطت فيه الولايات المتحدة طائرة مجهولة فوق أجواء أمريكا الشمالية.

وقال النائب جاك بيرغمان (جمهوري من ميشيغان) إنه كان على اتصال بوزارة الدفاع طوال اليوم، وأكد في تغريدة على تويتر أن الجيش “أوقف تشغيل” جسمًا جويًا آخر.

وكتب بيرغمان في تغريدة على تويتر ” كنت على اتصال مع وزارة الدفاع فيما يتعلق بالعمليات في منطقة البحيرات العظمى اليوم، أوقف الجيش الأمريكي تشغيل “جسماً” آخر فوق بحيرة هورون، أنا أقدر العمل الحاسم من قبل الطيارين المقاتلين لدينا”.

وقال النائب دان كيلدي (ديمقراطي من ميتشيغان) أيضاً إنه تحدث مع وزارة الدفاع، وقال في تغريدة على تويتر إن القوات الجوية أسقطت الجسم الجوي.

وقالت النائبة إليسا سلوتكين  (ديمقراطية من ميتشيغان) في تغريدة على تويتر إن طيارين من القوات الجوية الأمريكية والحرس الوطني “أسقطوا” شيئًا.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إن الجسم المجهول الذي أسقطته طائرة مقاتلة أمريكية من طراز إف-16 اليوم الأحد فوق بحيرة هورون حلق على ما يبدو بالقرب من مواقع عسكرية حساسة، ولم يشكل فحسب خطرا على الطيران المدني بل كان أيضا أداة محتملة للتجسس.

وأضافت الوزارة في بيان “بناء على مساره الجوي والبيانات يمكننا أن نربط هذا الجسم بشكل منطقي بإشارة الرادار التي تم التقاطها فوق مونتانا والتي أوضحت أنه حلق بالقرب من مواقع عسكرية حساسة”.

وقالت “لم نقيمه على أنه يمثل خطرا عسكريا … لأي شيء على الأرض لكننا رأينا أنه يمثل خطرا على سلامة الطيران وتهديدا بسبب قدراته المحتملة للتجسس. سيعمل فريقنا الآن على انتشال الجسم في محاولة لكشف المزيد بشأنه”.

ومن جهة أخرى،  تواصلت واشنطن مع بكين بشأن المنطاد الصيني الذي تشتبه في أنّه لأغراض التجسّس وأسقطته في 4 شباط/فبراير، وفق ما أعلنت الأحد مسؤولة دفاعيّة أمريكية، بعد أن كانت طلبات البنتاغون لإجراء حوار قد قوبلت بالرفض لأيّام عدّة.

وقالت نائبة وزير الدفاع الأمريكي ميليسا دالتون “لقد أُجرِيَت اتّصالات مع جمهوريّة الصين الشعبيّة بشأن المنطاد”.

إلى ذلك،  رصدت السلطات الصينية جسما طائرا مجهول الهوية فوق المياه بالقرب من قاعدة بحرية رئيسية وكانت تستعد لإسقاطه، وفقا للمسؤولين.

وذكرت السلطات البحرية المحلية في مقاطعة شاندونغ شرقي الصين أنها رصدت “جسما طائرا مجهولا” في المياه بالقرب من مدينة ريتشاو الساحلية، حسبما ذكرت صحيفة غلوبال تايمز الحكومية.

وذكرت منافذ أخرى أن الجسم الغريب شوهد بالقرب من تشينغداو، التي تضم قاعدة جيانغغ تشوانغ البحرية، وهي قاعدة بحرية رئيسية لجيش التحرير الشعبي.

(وكالات)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى