العرب تريند

أمين عام مجلس التعاون الخليجي يؤكد أهمية تعزيز الشراكة الخليجية الفرنسية

عربي تريند_ أكد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم محمد البديوي، اليوم الخميس، أهمية تعزيز الشراكة الإستراتيجية الخليجية-الفرنسية، بما يسهم في خدمة المصالح المشتركة.

جاء ذلك خلال استقباله في مقر الأمانة العامة بالرياض اليوم وزيرة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية كاثرين كولونا ، بحسب وكالة الأنباء السعودية”واس”.

وناقش البدوي ووزيرة الخارجية الفرنسية خلال اللقاء- بحسب “واس”- سبل تعزيز الشراكة الإستراتيجية والعلاقات الخليجية-الفرنسية، وتطويرها في المجالات كافة، من خلال خطة العمل المشترك للفترة القادمة 2023-2028، التي تجري مناقشتها بين الجانبين، كما “تم بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى متابعة آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية”.

وكان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ، قد بحث في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس، مع وزيرة الخارجية الفرنسية السيدة كاثرين كولونا ، التي وصلت المملكة في أول زيارة رسمية لها، الجهود المبذولة تجاه “المستجدات الإقليمية والدولية”.

وذكرت “واس” في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس أن “ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ، استعرض مع وزيرة الخارجية الفرنسية السيدة كاثرين كولونا “العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات”.

وبحث الجانبان السعودي والفرنسي”المستجدات الإقليمية والدولية والجهود المبذولة تجاهها”.

ووصلت كولونا إلى الرياض،ليل الأربعاء الخميس في زيارة رسمية للمملكة.

وكان الأمير محمد بن سلمان قد زار فرنسا في تموز/يوليو 2022، وقرر ولي العهد والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تعزيز العلاقات الثنائية بين السعودية وفرنسا.

ومن المقرر أن تغادر وزيرة خارجية فرنسا كاترين كولونا الرياض مساء اليوم الخميس إلى أبو ظبي حيث تقوم بزيارة رسمية لدولة الإمارات هي الأولى لها ايضا.

(د ب ا)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى