العالم تريند

حماس تدين إعلان الخارجية السودانية الاتفاق مع إسرائيل على تطبيع العلاقات

عربي تريند_  أعربت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الجمعة، عن إدانتها وأسفها لإعلان وزارة الخارجية السودانية الاتفاق مع إسرائيل على “المضي في سبيل تطبيع علاقات البلدين”.

وقالت الحركة في بيان صحافي إن هذا الإعلان “يعد خروجا عن موقف الشعب السوداني التاريخي والأصيل الرافض لنهج التطبيع والداعم للشعب الفلسطيني ولعدالة قضيته، ولحقوقه الوطنية، ولعروبة القدس وإسلامية المسجد الأقصى”.

وأضافت “يتزامن إعلان الخارجية السودانية مع تصعيد الاحتلال الفاشي لجرائمه ضد الشعب الفلسطيني، وقتله لنحو 35 فلسطينياً منذ بداية العام الجاري بما فيهم الأطفال والنساء، وسرقته للأرض وتوسيع المستوطنات، وتدنيسه لحرمة المقدسات الإسلامية والمسيحية”.

وأكدت حركة حماس رفض “كافة أشكال التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي”، داعية القيادة السودانية إلى “العدول عن هذا المسار الخاطئ والذي لن يخدم سوى أجندة الاحتلال الرامية لضرب وحدة الأمة، ولتناقضه مع عقيدة ومصالح الشعب السوداني الشقيق”.

وكان رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان اجتمع أمس في الخرطوم، مع وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين لبحث “سبل إرساء علاقات مثمرة مع إسرائيل وتعزيز آفاق التعاون المشترك بين الخرطوم وتل أبيب”.

وأعلنت وزارة الخارجية السودانية أن المباحثات السودانية الإسرائيلية توصلت إلى “اتفاق على المضي في سبيل تطبيع علاقات البلدين”.

فيما أعلن كوهين عقب اللقاء أن السودان وإسرائيل سيوقعان على اتفاق تطبيع العلاقات بينهما خلال العام الجاري يستند إلى مبدأ “السلام مقابل السلام”.

(د ب أ)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى