المغرب العربي

“لا نريد تكرار ديكتاتورية سعيّد في ليبيا”.. تصريح للمشري يثير جدلاً في تونس

عربي تريند_ تداولت صفحات اجتماعية في ليبيا وتونس شريط فيديو يتضمن تصريحا مثيرا للجدل لرئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، خالد المشري، نعت فيه الرئيس التونسي قيس سعيد بـ”الديكتاتور”.

وخلال مقابلة تلفزيونية، قال المشري: “لا نريد تكرار التجربة التونسية في ليبيا”، مشيرا إلى أن تونس فيها “ديكتاتور لا يفقه شيئا، ولكنه يتحكم بالسلطات التشريعية والتنفيذية والقضائية”.

فيما انتقد الإعلامي الليبي محمود المصري، تصريح المشري بقوله: “مجددًا وبألفاظ مهينة، يقحم المدعو خالد المشري نفسه والبلاد بما لا يعنيه ولا يعنينا في شأن يخص دولة جارة ترفض وشعبها أي تدخلات خارجية مهما بلغت حدة الخلافات بينهم”.

وأضاف: “هذا الشخص وجماعته المؤدلجة لا يهمهم أن يتسبب حديثه في توتر وردة فعل قد تنعكس على الحدود وحركة سفر المواطنين من مرضى وطلبة وتجار وطالبي تأشيرات وغيره. المهم لديهم هو تصفية حساباتهم الأيديولوجية والإقليمية، وليذهب المواطن للجحيم!”.

وكان المشري من بين السياسيين الليبيين القلائل الذين علّقوا على تدابير الرئيس قيس سعيد، حيث تحدث عن وجود تشابه بين “انقلابي” سعيّد في تونس، والجنرال خليفة حفتر في ليبيا، مؤكدا رفضه “الانقلابات على الأجسام المنتخبة وتعطيل المسارات الديمقراطية”.

وسبق أن أثار رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد الدبيبة، أزمة دبلوماسية مع تونس، بعدما اتهمها بـ”تصدير الإرهاب” إلى بلاده، قبل أن يعدّل الدبيبة تصريحاته مؤكدا أن “ليبيا وتونس شعب واحد”، فضلا عن قيام وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش بلقاء نظيرها التونسي عثمان الجرندي لمحاولة تجاوز الأزمة.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى