سيارات تريند

“أودي” تنافس “مرسيدس” بسيارة كهربائية رياضية فاخرة للطرق الوعرة

عربي تريند_ قررت شركة “أودي” الألمانية منافسة مواطنتها “مرسيدس” بسيارة كهربائية رياضية فاخرة متعددة الاستخدامات SUV مخصصة للطرق الوعرة وقائمة على مفهوم “أكتيف سفير كونسبت”، ويمكن أن يتم طرحها للبيع سنة 2027 بمواجهة طراز المفهوم “إي كيو جي” EQG.

وفي أعقاب الظهور الأول لمفهوم Activesphere هذا الأسبوع، أفادت مجلة “أوتوكار” البريطانية بأن كبار مسؤولي “أودي” باتوا على وشك الموافقة على إنتاج المركبة الكهربائية التي تزعم الشركة أنها “قادرة على الوصول إلى أي مكان”

وفي حال الحصول على الضوء الأخضر، سيتم إطلاق سيارة الدفع الرباعي الكهربائية المغامرة في حوالي عام 2027، بعد نحو 3 سنوات من طرح EQG للبيع.

وتم تأجيل منصة الأنظمة القابلة للتطوير SSP التابعة لمجموعة “فولكسفاغن” إلى ما يقرب من نهاية العقد الحالي، ولذلك من غير المرجح أن تستخدم سيارات الدفع الرباعي الكهربائية ذات المنصة من “أودي”.

وبدلا من ذلك، يمكن إجراء توأمة ميكانيكية مع إحياء “مجموعة فولكسفاغن” VW Group اسم “سكاوت Scout بشاحنة صغيرة ورُباعية دفع SUV من المقرر أن تصل عام 2026.

رئيس التصميم في “أودي” مارك ليخت قال إن “هناك مساحة” لمثل هذا الطراز، مضيفا أن “هناك إمكانية لأنه لا يوجد سوى لاعبين مميّزين” في مضمار المنافسة.الصورة

أودي سكاي سفير3

وبدا واضحا أنه كان يشير بقوله هذا إلى “جي-كلاس” G-Class و”ديفندر” Defender.

وقال ليخت إنه إذا حصلت السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الكهربائية على ختم الموافقة، فلن يكون لها تصميم يشبه الصندوق، و”لن تبدو مثل G-Class ولن تبدو مثل Defender، يمكنني أن أعدك. ستكون شيئا آخر”.

كما يقول رئيس تصميم “أودي” إن فريقه لديه بالفعل “أفكار ملموسة للغاية” حول كيف يجب أن تبدو سيارات الدفع الرباعي الكهربائية القوية. وسيؤدي استخدام منصة السيارات الكهربائية إلى تحسين التعامل مع الزوايا.

ومع ذلك، لا يزال المشروع في مهده، حيث قال ليخت إنه من السابق لأوانه الحديث عما إذا كانت السيارة ستنال موافقة كبار المسؤولين.الصورة

1920x900-01_M05_b_221212_Audi_X23_12

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى