العالم تريند

العثور على “المشتبه به” في إطلاق النار الجماعي بولاية كاليفورنيا منتحراً بعد محاصرته من قبل الشرطة- (فيديوهات)

عربي تريند_ عثرت شرطة ولاية كاليفورنيا على سائق شاحنة بيضاء متصلة بحادث إطلاق النار الجماعي في “مونتيري بارك” ميتًا بعد أن أطلق النار على نفسه على ما يبدو بعد محاصرته من قبل الشرطة في مدينة تورانس القريبة بولاية كاليفورنيا ، وفقًا لتقارير متعددة.

وقد دخلت الشرطة في مواجهة مع “مشتبه به متحصن” في شاحنة بيضاء لساعات قبل الإعلان عن مقتله.

وتعتقد السلطات أن المشتبه به داخل الشاحنة قد يكون مرتبطاً بالمسلح الذي قتل 10 أشخاص وأصاب 10 آخرين في مونتيري بارك يوم السبت.

وأكدت السلطات يوم الأحد وجود صلة محتملة بـ ” المشتبه به المتحصن” في منطقة  تورانس، الواقعة على بعد حوالي 30 ميلاً جنوب غرب مونتيري بارك.

وقال روبرت لونا قائد شرطة مقاطعة لوس أنجلوس خلال إفادة صحافية “أريد أن أتطرق، أيضا، إلى أن هناك حادثا تكتيكيا يقع في مدينة تورانس”.

وأضاف “يسأل الناس هل هذا هو المشتبه فيه؟ لا نعرف”.

وفي وقت سابق، أوضح لونا  أن الشرطة تتعامل مع ” مشتبه به متحصن”، مشيراً إلى أن الشرطة تعمل مع وكالة حكومية شريكة لحل الوضع، وقال :” نعتقد أن هناك شخصاً داخل تلك السيارة”.

وقال لونا إن الشرطة تعمل على حل قضية المشتبه به المتحصن “بطريقة آمنة” مشيراً إلى أن الشخص المشتبه به داخل الشاحنة قد يكون “من المحتمل” أن يكون المشتبه به في إطلاق النار الجماعي.

وذكرت تقارير محلية في وقت لاحق يوم الأحد أنه تم العثور على جثة داخل الشاحنة.

وكتب بريان هيرنانديز، وهو منتج في القناة الإخبارية 3-12، على تويتر: “تم العثور على جثة داخل الشاحنة البيضاء التي يُزعم أنها تخص المشتبه بإطلاق النار الجماعي في مونتيري بارك”.

وأكد المسؤولون مقتل 10 أشخاص وإصابة ما لا يقل عن 10 آخرين تم نقلهم  إلى مستشفيات محلية بعد أن فتح رجل النار على أشخاص بعد فترة وجيزة من اختتام الاحتفالات بالعام القمري الجديد في المدينة.

وتم إطلاق النار في شارع “ويست غارفي” حوالي الساعة 10:22 من مساء السبت ، وفقًا للسلطات.

ونشر مكتب الشريف أول صور للمشتبه به يوم الأحد، تظهر رجلاً يبلغ ارتفاعه حوالي 5 أقدام و 10 بوصات ويزن 150 رطلاً، وكان يرتدي قبعة ونظارة ومعطف شتوي في الصور التي نشرتها السلطات.

وفي السياق، أمر الرئيس جو بايدن الأحد بتنكيس الأعلام الأمريكيّة في المباني العامّة تكريمًا لضحايا إطلاق النار الجماعي في مونتيري بارك بكاليفورنيا.

ووجّه بايدن بخفض الأعلام حتّى غروب الشمس في 26 كانون الثاني/ يناير “احترامًا لضحايا أعمال العنف العبثيّة التي ارتُكِبت في 21 كانون الثاني/ يناير 2023 في مونتيري بارك بولاية كاليفورنيا”، حسبما جاء في بيان للبيت الأبيض.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى