رياضة تريند

ليفربول وتشلسي: من منافسَين شرسَين إلى جريحَين دون حلول

عربي تريند_ هي قمة الجريحَين هذا الموسم في “البريميرليغ”، ليفربول وتشلسي، وهما اللذان كانا في السنوات الماضية منافسَين مباشرَين على المقاعد المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا واللقب أيضاً، يلتقيان في مواجهة حفظ ماء الوجه أولاً قبل التفكير في تعويض ما فات.

ويتقابل ليفربول وتشلسي على ملعب “أنفيلد” في الجولة الـ20 من منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز، السبت، والعين على انتصار لن يُغير الكثير سوى التقدم إلى المركز السادس، لأن الفارق بات كبيراً جداً مع المراكز المؤهلة إلى بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم.

ويحتل ليفربول المركز التاسع في الترتيب برصيد 28 نقطة، وهو الرصيد نفسه لفريق تشلسي صاحب المركز العاشر، وكل فريق يعرف جيداً أن التعثر في هذه المواجهة قد يعني التراجع في الترتيب أكثر وفقدان كل الحظوظ من أجل المشاركة حتى في بطولة الدوري الأوروبي.

بالنسبة إلى فريق ليفربول، فقد تعرض لـ6 خسارات في الموسم حتى الآن، مقابل 7 خسارات، والوضع لا يبدو أبداً أنه بصورة جيدة، فالمدربان، كلوب وبوتر، دخلا في نفق مُظلم، ومن الصعب تعويض ما فات، لتكون هذه المواجهة بمثابة نقطة انطلاق لمحاولة التعويض.

القمة التي كانت في السنوات الماضية قمة من أجل الوصافة أو الصدارة أو حتى مركز مؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، تُلعب اليوم في ظروف سيئة جداً، ومن أجل التقدم إلى المركز السادس فقط، وبالتالي الفوز مطلوب من أجل تضميد بعض الجراح وعدم توسيعها، وتفادي فقدان كل الحظوظ للتأهل إلى أوروبا.كرة عالمية

فنياً، يعرف كلوب أن فريقه يفتقد بعض العناصر المهمة بسبب الإصابات، ويعرف جيداً أن لاعبيه يعانون ذهنياً قبل أي شيء. في المقابل، فإن المدرب، غراهام بوتر، لا يُلام في ظل ما يعاني منه “البلوز”، وخصوصاً في ظل غياب أكثر من 7 لاعبين أساسيين ومؤثرين في التشكيلة، فمن سيفوز في مواجهة الجريحَين في “البريميرليغ”؟

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى