سيارات تريند

صندوق الثروة السعودي عرض على إيلون ماسك 60 مليار دولار لتحويل “تسلا” إلى شركة خاصة

عربي تريند_ أظهرت وثائق قضائية أن رئيس شركة تسلا التنفيذي الملياردير إيلون ماسك كان قد التقى محافظ صندوق الثروة السيادي السعودي ياسر الرميان في عدة مناسبات، وأن الرميان حث ماسك على تحويل تسلا إلى شركة خاصة.

وأفادت الوثائق، والتي تخص قضية رفعها مساهمو تسلا بشأن تغريدات لماسك في 2018 قال فيها إنه حصل على تمويل لتحويل شركة صناعة السيارات الكهربائية لشركة خاصة، بأن الرميان عرض على ماسك دعما بما يصل إلى 60 مليار دولار لهذا المسعى.

وكان مستثمرون قد رفعوا دعوى قضائية في أغسطس/آب 2018 بعد فترة وجيزة من قول ماسك على “تويتر” إنه يفكر في جعل تسلا شركة خاصة عند سعر 420 دولارا للسهم الواحد. وقال إن “التمويل مضمون”.

وفي تغريدة أخرى خلال نفس اليوم، كتب: “تأكد دعم المستثمرين”، مضيفا: “السبب الوحيد لعدم التيقن من حدوث ذلك هو أنه مرهون بتصويت المساهمين”.اقتصاد عربي

بدأت محاكمة إيلون ماسك الثلاثاء في سان فرانسيسكو، باختيار أعضاء هيئة المحلفين الذين سيتعين عليهم تقرير ما إذا كان رئيس “تسلا” و”تويتر” قد كتب “تغريدة احتيالية” عام 2018 كما يتهمه مستثمرون، ومن المقرر أن تستمر المحاكمة ثلاثة أسابيع، وإيلون ماسك مدرج في قائمة الشهود.

وفي قرار سابق متعلق بهذه القضية، حكم القاضي بأن تغريدة 2018 الشهيرة يمكن اعتبارها “كاذبة ومضللة”، وسبق أن سببت تغريدات رئيس شركة “تسلا” خلافات بينه وبين السلطات.

(رويترز، العربي الجديد)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى