رياضة تريند

تاريخ إنزاغي.. سلاح الإنتر للظفر بالسوبر الإيطالي

عربي تريند_ تدور الأربعاء، مباراة السوبر الإيطالي بين إنتر ميلانو ونادي ميلان، على استاد الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض، وذلك في نفس الملعب الذي استضاف خلال الأيام القليلة الماضية فعاليات بطولة كأس السوبر الإسباني، التي توج برشلونة بلقبها بعد الفوز على ريال مدريد 3-1.

وتقام كأس السوبر الإيطالي في السعودية للمرة الثالثة بعد نسخة 2018 التي جمعت بين ميلان ويوفنتوس ونسخة 2019 بين لاتسيو و”السيدة العجوز”.

ويخوض فريق ميلان مباراة كأس السوبر بصفته حامل لقب الدوري الإيطالي، حيث استعاد “الروسونيري” اللقب في الموسم الماضي، بعد سنوات عديدة ابتعد فيها عن منصة التتويج.

ومن جانبه، يخوض فريق إنتر ميلانو المباراة بصفته بطلا لكأس إيطاليا، حيث توج الفريق باللقب في الموسم الماضي للمرة الثامنة في تاريخه، إضافة إلى فوزه بلقب السوبر الإيطالي.

ويعول “النيراتزوري” في هذه المواجهة بدرجة أولى على تاريخ مدربه سيموني إنزاغي في هذه المسابقة التي لا يعرف الفشل فيها إطلاقا.

ويمتلك إنزاغي سجلا قياسيا في بطولة كأس السوبر الإيطالي خلال السنوات الأخيرة، حيث سبق له أن قاد فريقه السابق لاتسيو روما للقب مرتين، الأولى كانت موسم (2017 – 2018)، عندما واجه يوفنتوس ليتغلب عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وعاد إنزاغي ليقود لاتسيو من جديد موسم (2019 – 2020)، وحينها تقابل لاتسيو مجددا هو والسيدة العجوز، ونجح في تحقيق الفوز بنتيجة (1 – 3) ليتوج بالسوبر للمرة الثانية.

ومع الإنتر واجه إنزاغي يوفنتوس، فريقه المفضل لمواجهته للمرة الثالثة بالبطولة، ونجح في قيادته للفوز بهدفين مقابل هدف في سوبر الموسم الماضي، بعد مباراة امتدت للحصص الإضافية، وخطف فيها الإنتر الانتصار في الدقيقة 120+1، ليتوج إنزاغي باللقب لثالث مرة في تاريخه التدريبي.كرة عالمية

وفي حال ظفر المدير الفني الإيطالي باللقب، يوم الأربعاء فإنه سيعادل الرقم القياسي في عدد المرات المسجل باسم المدربين الشهيرين فابيو كابيلو ومارتشيلو ليبي.

ويتطلع الفريقان إلى حسم لقب السوبر، ليكون اللقب الأول له في الموسم الحالي قبل الدخول في دوامة النصف الثاني من الموسم بالدوري الإيطالي، كما تمثل المباراة اختبارا حقيقيا لكل منهما قبل المواجهة المرتقبة بينهما بالدوري يوم 5 فبراير/شباط المقبل.

وتقابل الفريقان في الدوري هذا الموسم، وانتهت المواجهة بفوز مثير لميلان بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الثالث من سبتمبر/أيلول الماضي، ضمن الجولة الخامسة من “الكالتشيو”.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى