رياضة تريند

رياض محرز.. سلاح بيب غوارديولا لحسم ديربي مانشستر

عربي تريند_ يواجه فريق مانشستر سيتي غريمه التقليدي مانشستر يونايتد، السبت، على ملعب “أولد ترافورد”، في قمة مباريات الجولة الـ20 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

ويحاول “سيتي” الذي يحتل الوصافة برصيد 39 نقطة، مواصلة ملاحقة أرسنال متصدر جدول الترتيب (44 نقطة)، بينما يحتل مانشستر يونايتد المركز الرابع برصيد 35 نقطة.

محرز أبرز أسلحة غوارديولا

سيكون رياض محرز إحدى أبرز أدوات المدرب، بيب غوارديولا، في هذا اللقاء، في ظل مستوياته المبهرة والبداية الرائعة في عام 2023، ومساهمته في انتصارات فريق مانشستر سيتي على مستوى مختلف المسابقات، بعد أن سجل حضوراً متواضعاً في بداية الموسم الكروي الحالي.

فاللاعب خاض في الموسم الحالي 22 مواجهة مع ناديه على مستوى مختلف المسابقات، سجل 8 أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين، (12 منها في الدوري الإنكليزي سجل 2 وقدم تمريرة حاسمة) بحسب موقع “ترانسفير ماركت”.

وتألق اللاعب كذلك، على مستوى الركلات الحرة المباشرة، التي باتت إحدى أدوات حسم المواجهات لـ”السيتزن”، في ظل وجود محرز، وبعد أن سجل نجم “الخضر” في تشلسي بمسابقة كأس الاتحاد الإنكليزي من كرة ثابتة، نجح في تسجيل رقم تاريخي جديد.

ومنذ بداية موسم (2019 ــ 2020) سجل محرز 6 أهداف من ركلات حرة مباشرة، ولا يتفوق عليه في تلك الفترة بين لاعبي البريميرليغ سوى جيمس وارد براوس (13 هدفاً) وجيمس ماديسون (7 أهداف)، بحسب شبكة “أوبتا” للإحصاءات.كرة عالمية

كذلك فإنه فاز بجائزة لاعب الشهر في فريقه السيتي (ديسمبر/ كانون الأول)، متفوقاً على زميليه، ريكو لويس، والنرويجي إيرلينغ هالاند، حيث يمر نجم فريق ليستر سيتي السابق، بواحدة من أفضل فتراته مع الفريق السماوي.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى