العالم تريند

تعطل حركة الطيران الأمريكية.. ماذا حدث حقاً وكيف كانت استجابة شركات الطيران؟

عربي تريند_ ألقت إدارة الطيران الأمريكية الفيدرالية (FAA) باللوم على ملف تالف لقاعدة بيانات في تعطل النظام صباح الأربعاء، ولكن لا تزال هناك أسئلة كثيرة بشأن كيفية تعامل شركات الطيران مع تداعيات الآلاف من الرحلات الجوية المتأخرة والملغاة.

وأمرت إدارة الطيران الفيدرالية، شركات الطيران بوقف جميع الرحلات الداخلية مؤقتا صباح يوم الأربعاء، حيث عملت على معالجة مشكلة في نظام يقوم بإخطار الطيارين بمخاطر الطيران في الوقت الفعلي والتنبيهات.
ورفعت الوكالة أوامر التوقف الأرضي بعد حوالي ساعة ونصف، لكن التداعيات استمرت طوال اليوم، مع تأجيل أكثر من 9900 رحلة داخل أمريكا، وإلغاء 1300 رحلة أخرى ليلة الأربعاء، وفقا لبرنامج تعقب الرحلات (FlightAware).

ومع انقطاع النظام التابع لإدارة الطيران الفيدرالية، عانى نظام إشعار المهام الجوية (NOTAM) من انقطاع في حوالي الساعة 3:30 مساءً يوم الثلاثاء، مما دفع العديد من المسؤولين إلى الانتقال مؤقتا إلى نظام احتياطي، حسبما قال وزير النقل بيت بوتيجيج للصحافيين يوم الأربعاء، وفقًا لصحيفة واشنطن بوست.

أعلنت وكالة الطيران الأمريكية الفيدرالية أن الانقطاع كان على الأرجح نتيجة “ملف تالف في قاعدة بيانات”

ومع ذلك، فإن المخاوف المستمرة بشأن دقة المعلومات الواردة من النظام، قادت إدارة (FAA) إلى إطلاق “إعادة تشغيل كاملة” للنظام في حوالي الساعة 5 صباحا يوم الأربعاء.
وأمرت إدارة الطيران الفيدرالية بالتوقف الأرضي في الساعة 7:21 صباحا، حيث ظل المسؤولون غير متأكدين مما إذا كان النظام يعمل بشكل صحيح على الرغم من إعادة التشغيل، وتم السماح للرحلات الداخلية بالبدء في الإقلاع مرة أخرى حوالي الساعة 9 صباحا بمجرد حل المشكلة.

وأعلنت الوكالة مساء الأربعاء، أن الانقطاع كان على الأرجح نتيجة “ملف قاعدة بيانات تالف”.
وقالت الوكالة في بيان: “تعمل إدارة الطيران الفيدرالية بجد لزيادة تحديد أسباب هذه المشكلة واتخاذ جميع الخطوات اللازمة لمنع حدوث هذا النوع من الاضطراب مرة أخرى”.
وتم تأجيل أو إلغاء آلاف الرحلات الجوية الأمريكية في أعقاب التوقف الأرضي يوم الأربعاء، مما ترك شركات الطيران تتدافع من أجل اللحاق بالركب.
وتم تأجيل أكثر من نصف الرحلات الجوية من ثلاث شركات طيران أمريكية كبرى -ساوث ويست وأمريكان إيرلاينز ويونايتد- يوم الأربعاء، وشهدت شركة دلتا، وهي آخر شركات الطيران “الأربعة الكبرى”، تأخير حوالي 40 في المئة من رحلاتها.
وتم إلغاء 10 في المئة أخرى من رحلات ساوث ويست، وكذلك 7 في المئة من الرحلات الجوية الأمريكية، وتمكنت كل من شركتي يونايتد ودلتا من تجنب الإلغاءات الجوهرية، حيث تم تخفيض 4% و 2% من الرحلات الجوية.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى