السعودية

مصرع ثلاثة أشخاص بأمطار السعودية والرياح توقف رحلات “البالون” في مصر

 عربي تريند_ أسفرت أمطار غزيرة عن مصرع ثلاثة أشخاص في السعودية، فيما أوقفت رياح سريعة رحلات “البالون” السياحية في مصر، مع تحذيرات من تداعيات أمطار ورياح في البحرين وسلطنة عمان، بحسب جهات رسمية الثلاثاء.

ووفق هيئة الدفاع المدني السعودي، عبر تويتر، فإن فرقها في مناطق الرياض والمدينة المنورة وعسير انتشلت ثلاثة أشخاص أحدهم “غرق في تجمع لمياه الأمطار في المدينة” والثاني في “مستنقع مائي بوادي ذهبان” مساء الاثنين، أما الثالث غرق في سيل بوادي الحائر في مدينة الرياض الثلاثاء.

بينما استطاعت فرق الدفاع المدني في منطقة القصيم إنقاذ “شخصين احتجزا في سيل بأحد الأودية”، وفق الهيئة.

وفي مصر، ألغت سلطات الطيران المدني، رحلات “البالون” الطائر السياحية في مدينة الأقصر (جنوب)؛ لـ”سوء الأحوال الجوية وسرعة الرياح التي لا تسمح بالتحليق”، وفق صحيفة “الأهرام” (مملوكة للدولة).

و”نظرا لتساقط الأمطار مصحوبة برياح شديدة السرعة في بعض الأحيان”، أهابت وزارة الداخلية في البحرين، عبر تويتر، بـ”المواطنين والمقيمين ومرتادي البحر أخذ الحيطة والحذر والتأكد من تثبيت الأجسام القابلة للسقوط من المباني”.

أما في سلطنة عمان فقالت وكالة الأنباء الرسمية إن “خرائط الطقس وضحت احتمال تأثر أجواء شمال سلطنة عمان بأخدود من منخفض جوي ابتداء من الثلاثاء وحتى الخميس”.

ودعت هيئة الطيران المدني العمانية “المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار وجريان الأودية وتدني الرؤية الأفقية، والتأكد من حالة البحر قبل ارتياده”.

وخلال الأيام الماضية، شهدت دول عربية ظروف طقس أبرزها سقوط ثلوج في أنحاء من الأردن، ومصر وبصورة غير معتادة في العاصمة القاهرة ومنطقة العاشر من رمضان القريبة منها.

(الأناضول)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى