العالم تريند

الخارجية الأمريكية: عدم مشاركة الأردن في منتدى النقب “أمر متروك له”

عربي تريند_ قال مستشار وزارة الخارجية الأميركية، ديريك شوليه، إن عدم مشاركة الأردن في اجتماعات منتدى النقب أمر متروك لها.

وأضاف شوليه، في حديثه لشاشة الحرة، أن “الأمر متروك بالطبع للدول لتقرر ما إذا كانت تريد الحضور أم لا. ونحن نؤيد تماما انضمام الفلسطينيين والأردنيين وانضمام آخرين. نأمل ونعتقد أنه من خلال الخروج بنتائج ملموسة عبر عقد اجتماعات مثمرة مثل الاجتماعات الإيجابية التي عقدناها خلال الأيام القليلة الماضية تلك البلدان التي لم تصبح بعد جزءاً من منتدى النقب نعتقد أنها ستستفيد من ذلك وسوف يتم تحفيزها على الانضمام”.

وأوضح مستشار وزارة الخارجية الأميركية، الذي شارك إلى جانب ممثل البحرين في ترؤس مجموعة عمل الأمن الإقليمي “أن الهدف من هذه اللقاءات دفع المبادرات المنسقة التي تشجع الانخراط الإقليمي والتعاون والتنمية لمصلحة كل شعوب المنطقة”.

وأشار إلى أنه تم التركيز على تعزيز الاقتصاد الفلسطيني وتحسين نوعية حياة الفلسطينيين بين الشعوب الأخرى.

وقال شوليه، “ناقشنا على نطاق واسع القضايا المتعلقة ببناء القدرات المتعلقة بمشاركة المعلومات ، في محاولة لزيادة العمل المهم للغاية الذي يحدث بين جيوشنا في المنطقة والذي تلعب فيه القيادة المركزية للولايات المتحدة مثل هذا الدور المحوري. وقد توصلنا إلى العديد من المشاريع الملموسة التي نعتقد أن لديها إمكانات هائلة لتعزيز بناء القدرات ومشاركة المعلومات. وما سنفعله في الأسابيع والأشهر المقبلة هو تطوير هذه المشاريع بشكل أكبر ونأمل أن ننفذها جميعاً”.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى