سيارات تريند

10 سيارات مشهورة تغادر دائرة الإنتاج في الفترة المقبلة

عربي تريند_ من المتوقع أن تنتهي في عام 2023 رحلة إنتاج 10 من أكثر السيارات شهرة، أنتجتها الشركات الكبرى، ولا سيما مع الاهتمام المتزايد بالابتعاد عن محركات الاحتراق الداخلي، واعتماد المركبات الكهربائية.

والسيارات وفقاً لمجلة “هوت كارز” الإلكترونية هي:

1 – نيسان GT-R (R35)

قد لا يكون وقف إنتاج GTR R35 خبراً سيئاً بالإجمال، فقد بيعَت GTR من الجيل R35 منذ عام 2009، ولم يطرأ عليها سوى ترقيات الطاقة وعمليات تجميل بسيطة.

2 – سوبارو WRX STI

ستستمر “سوبارو” في إنتاج أحدث جيل من WRX لبضع سنوات. ومع ذلك، فإن الشيء الوحيد الذي لفت الانتباه، عدم وجود نسخة STI من WRX الجديد. ولا يُشغَّل محرك STI بواسطة بعض محركات V8 التي تستهلك الكثير من الوقود، فقد اعتادت أن تأتي بمحرك رباعي الأسطوانات بشاحن توربيني.

3 – كيا ستينغر جي تي

رغم الجدل حول أنها نسخة اقتصادية حقيقية لسيارة سيدان ذات أداء ألماني، يرى البعض أنها مزحة ولا يمكنهم النظر إلى ما وراء شارة كيا. لكن بأي حال، لا يمكن إنكار أن السيارة لطالما كانت رائعة للغاية.سيارات

4 – هيونداي فيلوستر إن

واحدة من أفضل سيارات الهاتشباك. وفي يونيو/ حزيران 2022، أعلنت “هيونداي” أنها ستُخرج “فيلوستر” من دائرة إنتاجها.

5 – لامبورغيني كونتاش

بينما تستمر صور التجسس في الظهور لسيارة Countach الخارقة الجديدة خارج مصنع Lamborghini، لا تزال إثارة المعجبين بالنسخة الكلاسيكية عالية. وكشفت لامبورغيني لأول مرة عن الكونتاش الجديدة في أغسطس/آب المنصرم.

6 – دودج تشالنجر

من كونها رمزاً كلاسيكياً في نجاحات مثل Vanishing Point إلى المساعدة في الدخول في عصر ذهبي ثانٍ لسيارات العضلات اليوم، تمثل Challenger من نواحٍ عديدة خلاصة ما تدور حوله سيارات Dodge.

7 – دودج تشارجر

بعد أن شكل خيار أداء جيد لأكثر من 10 سنوات، سينطلق جيل تشارجر السابع بعد عام 2023. وتحرص دودج على إرسال النموذج بقوة من خلال تقديم سلسلة من إصدارات “Last Call”، بما في ذلك شاحن Super Bee.

8 – جيب غراند شيروكي تراكهاوك

في أعقاب طرح زوج من السيارات الأميركية القوية، تظهر واحدة أخرى على القائمة. فعلى الرغم من أن Cherokee Trackhawk بُنيَت من قبل Jeep، إلا أنها تأتي بمحرك مشابه لتلك الموجودة في Hellcats وبمحرك يجعلها واحدة من أفضل سيارات الدفع الرباعي الفائقة التي يمكن شراؤها، وهو محرك Hemi V8 فائق الشحن سعة 6.2 لترات.سيارات

9 – لامبورغيني أفينتادور

تعمل أفينتادور منذ عام 2011، مع عدم إجراء تغييرات ملحوظة على مرّ السنين، باستثناء الإصدارات الخاصة عالية الأداء مثل SVJ 63، لذلك ارتأت الشركة وجوب إيقافها بالفعل.

10 – أودي R8

هي سيارة خارقة يومية محبوبة على نطاق واسع، فيما يواجه معجبوها خطر زوالها في وقت أقرب بكثير مما يرغبون. وأُصدِرَت Audi R8 الأصلية مرة أخرى في منتصف عام 2000، وقُدِّمَت مع خيار محرك V8 سعة 4.2 لترات، أو محرك V10 سعة 5.2 لترات، ثُبِّت في وسط هيكلها.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى