العالم تريند

بن غفير يفرض قيوداً على زيارة أعضاء الكنيست للأسرى الفلسطينيين

عربي تريند_ أعلن وزير “الأمن القومي” في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، عن إلغائه نظام الزيارات التي كانت متاحة لأعضاء الكنيست، للقاء وزيارة الأسرى الفلسطينيين في المعتقلات الإسرائيلية.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية، صباح اليوم الأحد، عن بن غفير قوله، إنه لن يسمح من الآن فصاعداً، وبشكل تلقائي، لكل عضو كنيست بزيارة أسرى فلسطينيين، وبدلاً من ذلك سيسمح فقط لنائب واحد عن كل كتلة في الكنيست بزيارة الأسرى، وفق النظم التي كانت سائدة بالماضي، وبتنسيق مع مصلحة السجون.

وزعم بن غفير، أن زيارات أعضاء الكنيست، لا سيما النواب العرب في الأحزاب الممثلة في الكنيست تشكل تأييداً لهؤلاء الأسرى، ودعماً لنشاطهم، وينبغي وقف ذلك.أخبار

وكان بن غفير قد أعلن خلال حملته الانتخابية، أنه سيعمل على إلغاء ما وصفه بـ”الامتيازات” للأسرى الفلسطينيين في المعتقلات الإسرائيلية، مدعياً أنهم يعيشون في ظروف مريحة جداً تشبه ظروف “المخيمات الصيفية” بحسب زعمه، على الرغم من أن العشرات من الأسرى الفلسطينيين استشهدوا في المعتقلات بفعل الإهمال الطبي، ومنع عدد كبير منهم من العلاج.

وكشفت الصحف الإسرائيلية، الجمعة، أن بن غفير زار معتقل نفحة الصحراوي، للاطلاع على الترتيبات الجديدة في المعتقلات الإسرائيلية، والتي جرى تنفيذها بعد تمكن ستة أسرى في سبتمبر/أيلول 2021 من انتزاع حريتهم والفرار من سجن جلبوع، بواسطة نفق حفروه في السجن.

وأشارت الصحف الإسرائيلية إلى أن الترتيبات الجديدة تقضي بتخصيص ستة أسرة في طابقين لكل زنزانة، وبدون منافع وحمامات داخلها مع نصب علم الاحتلال على بوابة كل زنزانة. 

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى