العالم تريند

بايدن يختار يائيل لمبرت للعمل كسفيرة للولايات المتحدة في الأردن

 عربي تريند -أعلن البيت الأبيض في بيان وصل إلى “القدس العربي” أن الرئيس جو بايدن اختار الدبلوماسية يائيل لمبرت لمنصب سفير الولايات المتحدة في الأردن.

وجاء هذا الترشيح وسط توترات متزايدة في الشرق الأوسط بعد تشكيل الحكومة الأكثر تطرفاً في إسرائيل.

وأوضح بيان البيت الأبيض أن لمبرت هي النائب الرئيسي لمساعد وزير الخارجية في مكتب شؤون الشرق الأدنى في وزارة الخارجية، حيث عملت سابقًا كمساعد وزير بالإنابة، وقبل ذلك، كانت القائم بالأعمال بالنيابة في سفارة الولايات المتحدة في لندن، حيث شغلت أيضًا منصب نائب رئيس البعثة.

في وقت سابق، كانت ليمبرت نائب مساعد وزير الخارجية بالإنابة لمصر وشمال إفريقيا، والمدير الأول للمشرق وإسرائيل ومصر في مجلس الأمن القومي، كما عملت أيضًا كمساعد خاص للرئيس، كما شغلت منصب نائب المسؤول الأول في القنصلية الأمريكية العامة في القدس، وعملت في سفارة الولايات المتحدة في ليبيا، حيث شغلت منصب نائب رئيس البعثة بالإنابة.

وعملت لمبرت في السفارة الأمريكية في مصر،  ومن بين المهام الأخرى: مدير شؤون العراق في مجلس الأمن القومي، ضابط الحوكمة في سلطة الائتلاف المؤقتة في بغداد، المساعد الخاص لشؤون جنوب آسيا والشرق الأدنى لوكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية؛ موظف مكتب العراق؛ وجولات في مكتب منع الانتشار التابع لوزارة الخارجية، والقنصلية الأمريكية العامة في شنغهاي.

وقد حصلت لمبرت على درجتي البكالوريوس والماجستير من كلية الخدمة الخارجية بجامعة جورج تاون، وهي تتكلم العربية.

وفي سياق متصل، أعلن البيت الأبيض أن بايدن قد رشح، ايضاً،  آنا إسكروجيما لتكون سفيرة للولايات المتحدة في سلطنة عُمان.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى