سيارات تريند

منافسة محتدمة تُنتج 8 سيارات كهربائية متميزة في 2023

عربي تريند_ ثمة 8 من أكثر السيارات الكهربائية تميّزاً من المقرر أن تنطلق في الشوارع عام 2023، من شاحنة “شيفروليه” الأميركية البالغ سعرها 105 آلاف دولار إلى سيارة السيدان التي تشبه مركبة الفضاء من “هيونداي” الكورية.

ومن المنتظر أن يستمر تدفق السيارات الكهربائية الجديدة المتميزة في عام 2023، حيث تخطط شركات، من أبرزها “تسلا” Tesla و“تشيفي” Chevy و”هيونداي” Hyundai و”جي إم سي” GMC لإطلاق طرازات جديدة متطورة العام المقبل.

ويترقب الخبراء شاحنات البيك أب باهظة الثمن، وسيارات السيدان الأنيقة، وسيارات الدفع الرباعي الرياضية، فيما تخطط الشركات الناشئة الجديدة، وعمالقة السيارات الراسخة على حد سواء، لإطلاق سيارات كهربائية من جميع الأشكال والأحجام في عام 2023.

وفي ما يأتي بعض النماذج التي تسعدنا رؤيتها في شوارع الولايات المتحدة العام المقبل، وفقاً لموقع “بزنس إنسايدر”:سيارات

1 – “جي إم سي هامر إي في إس يو في” 2024

تبدو هذه السيارة وكأنها تناقض مستحيل، من كونها نسخة تعمل بالبطارية لواحدة من أكثر السيارات التي تستهلك الكثير من البنزين على الإطلاق.

لكنها حقيقية، والنسخة الأولى الكهربائية بالكامل يبلغ سعرها 106 آلاف دولار، وستوفر مدى لا يقل عن 300 ميل، وفقاً لشركة “جي إم سي”.

وأعادت شركة “جنرال موتورز” علامة “هامر” التجارية لأول مرة من بعد غياب، بعد توقف دام عقداً من الزمن لإنشاء “بيك آب هامر” الكهربائية الذي يُباع الآن.

2024 GMC Hummer EV SUV
2024 GMC Hummer EV SUV (جي إم سي)

وانطلاقاً من تجربة الخبراء مع الشاحنة، من المتوقع أن تكون السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات كبيرة جداً ومبالغاً فيها، لكنها مسلية للغاية.سيارات

2 – “بولستار 3” 2023

قد يبدو غريباً أن تشتري سيارة دفع رباعي كهربائية مصنوعة في الصين، لكن “بولستار 3” قد تغير رأيك.

التكلفة تبدأ من 83 ألفاً و900 دولار، والسيارة تقدم بديلاً مستقبلياً وعالي التقنية لسيارات الدفع الرباعي الكهربائية من “تسلا” Tesla و”بي إم دبليو” BMW.

Polestar3
Polestar 3

تتميز السيارة بمظهر “بولستار” المنحوت المميز، والتصميم الداخلي البسيط، وقوة 489 حصاناً، والدفع الرباعي.

وانطلاقاً من اختبار قيادة سيارة السيدان “بولستار2” Polestar 2، فإن الافتقار إلى العلامات التجارية البارزة يعني أنك ستضطر إلى تعوّد الأشخاص الذين يسألونك عن سبب قيادتك السيارة الجديدة.سيارات

3 – “شيفروليه بلايزر إي في” 2023

السيارات الكهربائية التي تبيعها “شيفروليه” الآن صغيرة، لطيفة إلى حد ما، وتعتمد على التكنولوجيا القديمة، وقد لا تكون خيارات مثيرة تماماً.

لكن “بلايزر إي في” أكبر اقتحام من “شيفروليه” لسوق سيارات الدفع الرباعي العصرية مثل “فورد موستانج ماك-إي” Ford Mustang Mach-E و”تسلا موديل واي” Tesla Model Y.

Chevrolet Blazer EV SS
Chevrolet Blazer EV SS

وتقول العلامة التجارية إن السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الأنيقة سيبدأ سعرها من 45 ألف دولار، ويمكن أن يصل مداها إلى 320 ميلاً بالشحنة الواحدة.

وبإلقاء نظرة مبكرة على السيارة عالية الأداء التي يصل أقصى سعرها إلى 66 ألف دولار، كان لافتاً مظهرها الطويل والأنيق والشاشة الداخلية المشبعة.سيارات

4 – شاحنة “سايبر تراك” من “تسلا” 2023

مرت أكثر من 3 سنوات منذ أن كشفت “تسلا” عن شاحنتها الصغيرة “سايبر تراك” Cybertruck، مع خيبة أمل عندما تحطمت في أثناء العرض اثنتان من نوافذها أمام آلاف المتفرجين.

ومن المفترض أن تبدأ الشاحنة الإنتاج عام 2023، لكن لا تحبس أنفاسك، لأن إيلون ماسك اعتاد البوح بالكثير من الأشياء التي لا تنجح دائماً.

Cyber Truck from Tesla
Cyber Truck from Tesla

لا يُعرف الكثير عن هذه الشاحنة حتى الآن من ناحية المواصفات والسعر النهائي، لكن ماسك سبق وقدّم بعض التفاصيل، بقوله إنها ستحتوي على 4 محركات، وستكون من دون مقابض أبواب، مع مرايا جانبية قابلة للإزالة.سيارات

5 – “شيفروليه سيلفرادو إي في” 2023

تشكل هذه السيارة رداً على سيارة “جنرال موتورز” المسمّاة “فورد إف-150 لايتنينغ” Ford F-150 Lightning.

وستنتج “سيلفرادو” قوة هائلة تبلغ 664 حصاناً و780 رطلاً من عزم الدوران، ما يفتح اندفاعة خلال 3.5 ثوانٍ إلى 60 ميلاً في الساعة. ويصل نطاق شحنتها إلى 400 ميل، أي أكثر بكثير من “إف-150” F-150، وتقريباً كل مركبة كهربائية أُخرى في السوق.

The Chevrolet Silverado EV
The Chevrolet Silverado EV

وستحتوي السيارة أيضاً على جدار قابل للطيّ بين السرير والكابينة يتيح لصاحبها نقل أشياء ضخمة جداً. وبسعر 105 آلاف دولار، لن يكون الإصدار الأول المتاح منها رخيصاً.سيارات

6 – “فيسكر أوشن” 2023

تخطط شركة “فيسكر” لبدء إطلاق سياراتها الأولى إلى شوارع الولايات المتحدة في وقت مبكر من العام المقبل.

يبدأ سعر Ocean SUV من 37 ألفاً و500 دولار، وستوفر الطرز الأعلى سعراً ما يصل إلى 350 ميلاً من مدى الشحنة الواحدة.

The Fisker Ocean
The Fisker Ocean

تشمل هذه السيارة ميزات الألواح الشمسية الخارجية وشاشة تعمل باللمس مقاس 17.1 بوصة تدور بين الوضع الرأسي والأفقي.

والإصدار المحدود “أوشن ون” Ocean One سيكون الطراز الأول الذي يصل إلى العملاء بسعر 68 ألفاً و999 دولاراً.اقتصاد عربي

7 – “هيونداي أيونيك 6” 2023

تعتبر سيارة Ioniq 5 SUV القوية من “هيونداي” واحدة من أفضل السيارات الكهربائية التي يمكنك شراؤها اليوم.

وتأتي سيارة السيدان القادمة بتصميم مشابه وشكل ديناميكي هوائي يمنحها ما يقدر بنحو 340 ميلاً من المدى للشحنة.

The Hyundai Ioniq 6
The Hyundai Ioniq 6

وتقول الشركة إنها ستشحن من 10% إلى 80% في غضون 18 دقيقة فقط. كذلك فإن قاعدة عجلاتها الممتدة توفر “مساحة لا مثيل لها للركاب والبضائع”.سيارات

8 – “إندي إي في ون” 2023

تخطط شركة Indi EV الناشئة الجديدة لإطلاق أولى مركباتها Indi One في الربيع المقبل.

وبطاقة الاتصال الخاصة بسيارة الدفع الرباعي الكهربائية البالغ سعرها 45 ألف دولار، هي جهاز كمبيوتر قوي تدّعي “إندي” أنه سيسمح للمالكين بلعب ألعاب الفيديو والدردشة المرئية وتصفح الويب في سيارا

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى