منوعات

برد هيوستن يسقط الخفافيش .. وجهود لإنقاذ المئات

عربي تريند_ تراخت قبضة المئات من الخفافيش، وسقطت على الأرض، تحت جسر في هيوستن بولاية تكساس الأميركية، بعد تعرضها لصدمة الانخفاض الحاد في درجات الحرارة خلال موجة البرد الأخيرة في المدينة.

وعمل أعوان إنقاذ الحياة البرية على إنقاذ الخفافيش عن طريق إعطائها السوائل والحفاظ عليها دافئة في الحاضنات.

وقالت جمعية هيوستن للرفق بالحيوان في مقطع فيديو على فيسبوك إن “الخفافيش المكسيكية حرة الذيل” التي تجثم في جسر “Waugh” في هيوستن تعرضت لصدمة عندما انخفضت درجات الحرارة إلى ما دون الصفر الأسبوع الماضي.

وقالت مديرة المركز، ماري وارويك، إن مركز تكساس لإعادة تأهيل الحياة البرية التابع للجمعية أنقذ مئات الخفافيش من تحت الجسر، إلى جانب مجموعة أخرى من الخفافيش في أماكن أخرى في منطقة هيوستن التي تعرضت أيضًا لصدمة انخفاض الحرارة.

وقالت إنه من المقرر إطلاق ما يقرب من 700 من الخفافيش التي تم إنقاذها، التي تقدر بنحو 1500 إلى البرية، الأربعاء.

وأضافت أن هناك جهودا لجمع الأموال من أجل ترقيات المنشأة (المركز) التي من شأنها أن تشمل غرفة للخفافيش.

وقالت: “سيساعد ذلك حقًا في هذه المواقف حيث نستمر في رؤية أنماط الطقس الغريبة هذه” ثم تابعت “نطمح في استخدام مساحة أكبر لإعادة تأهيل الخفافيش”.

وشهدت الولايات المتحدة خلال الأيام الأخيرة تساقُط الثلوج بغزارة وانخفاضا مفاجئا في درجات الحرارة.. كما أنّ الطقس السيء تسبّب في دمار كبير، حتّى في المناطق المعتادة على فصول الشتاء القاسية، لدرجة أنّ فرق الإنقاذ وجدت نفسها عالقة في بعض الأحيان.

وعمّ الشعور بالصقيع بدرجات متفاوتة معظم أنحاء البلاد، بما في ذلك ولايتي تكساس وفلوريدا، غير المعتادتَين على مثل هذه الظروف الجوية.

ورغم تحسن الوضع في فلوريدا الأربعاء مع ارتفاع درجات الحرارة، أكدت السلطات أنّ ذلك لا يعني خروج السكان من دائرة الخطر.

أسوشيتد برس

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى