العالم تريند

بوتين: الكرملين يستعد لتجهيز أقوى صاروخ نووي في العالم “الشيطان 2” للقيام بمهمة قتالية

 عربي تريند_ قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن الكرملين يعمل على تجهيز ما وصفه سابقاً بأنه “أقوى رأس حربي” في العالم، وهو صاروخ “شيطان 2” الباليستي العابر للقارات لتنفيذ “مهمة قتالية” مع احتدام الحرب في أوكرانيا.

وأقر رئيس الكرملين، هذا الأسبوع، ولأول مرة منذ بدء الحرب أن قواته في أوكرانيا تواجه أوقاتاً عصيبة في المستقبل، حيث لا تظهر الحرب التي استمرت 10 أشهر أي علامة على الانتهاء.

وقال بوتين إن المسؤولين العسكريين يراجعون الآن حالة الحرب في أوكرانيا – التي خسرت فيها روسيا العديد من المعارك في الأشهر الأخيرة – إلى جانب تجربتها السابقة في النزاعات الدولية، مثل الحرب في سوريا، عند تحليل كيفية دفع “عمليتها العسكرية الخاصة”.

وقال بوتين يوم الأربعاء في خطاب أمام مجلس الدفاع العسكري الروسي “نحن ندرك جيداً أنه تم استخدام قدرات وموارد الناتو ضدنا خلال العملية العسكرية الخاصة”، وفقاً للعديد من الصحف الأمريكية.

ووضع بوتين سلسلة من الخطط التي يتطلع إلى تنفيذها لإصلاح مجهوده الحربي، والتي تشمل تعزيز “الاستعداد القتالي للثالوث النووي (الروسي)”.

وقال خلال إعلان يأتي في الوقت الذي تتطلع فيه الولايات المتحدة إلى التعهد بمبلغ 44 مليار دولار أخرى كمساعدات لأوكرانيا: “هذا هو الضمان الرئيسي للحفاظ على سيادتنا وسلامتنا الإقليمية والتكافؤ الاستراتيجي والتوازن العام للقوى في العالم”.

ودعم الرئيس الروسي مخزون موسكو من الرؤوس الحربية  ” أفانغارد”، التي تفوق سرعتها سرعة الصوت،  وقال إن روسيا ستواصل تطوير صواريخها التي تفوق سرعتها سرعة الصوت “بخصائص فريدة لا مثيل لها في العالم”، بحسب ما ورد في تقرير لفوكس نيوز.

وقال بوتين، أيضا، إنه سيجهز قريبا صاروخ (RS-28 Sarmat )، الذي أطلق عليه المسؤولون الغربيون اسم “الشيطان الثاني” ، للخدمة القتالية لأول مرة – على الرغم من أنه لم يحدد متى سيحدث ذلك

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى