سيارات تريند

شركات السيارات العالمية تتوقع انتعاش المبيعات في 2023

عربي تريند_ تتوقع كبرى شركات السيارات العالمية انتعاش المبيعات خلال العام المقبل 2023، مدفوعة بتوقعات ارتفاع المبيعات في الصين أكبر سوق للسيارات، وتزايد مبيعات الطرازات الجديدة خاصة الكهربائية.

ورجحت أكبر مؤسسة لصناعة السيارات في الصين، ارتفاع مبيعات السيارات في البلاد بنسبة 3% لتصل إلى 27.6 مليون سيارة في عام 2023 وأن يؤدي التعافي الاقتصادي إلى تعويض سلبيات مثل ارتفاع إصابات كوفيد-19.

وقال شو هايدونغ، نائب كبير المهندسين في الرابطة الصينية لشركات تصنيع السيارات، في إفادة عبر الإنترنت الجمعة، إنه من إجمالي المبيعات، من المرجح أن تنمو مبيعات سيارات الطاقة الجديدة 35% لتصل إلى تسعة ملايين.

وتوقعت الرابطة تعرض القطاع لضغوط نزولية العام المقبل، بما في ذلك تباطؤ انتعاش ثقة المستهلك وتراجع يمكن توقعه بعد انتهاء أجل الحوافز الحكومية في نهاية عام 2022.

ودعت إلى تمديد الحوافز حتى عام 2023 على الأقل، ومن بينها تخفيض ضريبة الشراء على المركبات ذات محركات الاحتراق ومختلف الإعانات الحكومية المحلية.أسواق

وتستعد شركات صناعة السيارات والمستثمرون لتراجع في السوق مع تراجع الاقتصاد، ولكن الرابطة الصينية لشركات تصنيع السيارات قالت إنها تتوقع أن تؤدي زيادة الدعم الحكومي إلى تعزيز التعافي الاقتصادي العام المقبل. 

من جانبها، قالت ماري بارا الرئيسة التنفيذية لشركة جنرال موتورز إحدى أكبر شركات السيارات في العالم، إن الطلب على سيارات الشركة لا يزال قويا، وتتوقع أن تنتعش مبيعات السيارات الأمريكية الجديدة العام المقبل.

وتوقعت يارا في تصريحات نشرتها وكالة رويترز أول من أمس الخميس، أن تنتهي مبيعات السيارات الجديدة والشاحنات الخفيفة في الولايات المتحدة في 2023 عند 15 مليون وحدة. وقد يرتفع هذا من 13.7 مليون في عام 2022، ويتماشى مع 14.7 مليونًا متوقعًا في عام 2023.

(رويترز، العربي الجديد)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى