العالم تريند

اسعار النفط تهوي عالميا

تأرجح النفط، اليوم الخميس، بسبب توقف خط أنابيب الخام الرئيسي الذي يربط كندا بالولايات المتحدة، ما زاد من حالة عدم اليقين وعزز مخاوف السوق بشأن العرض، في حين أدى نقص السيولة إلى جلسة تداول متقلبة.

محى خام غرب تكساس الوسيط الأميركي، التقدم السابق بعد ارتفاعه بنسبة 4.8٪ في نيويورك، متجاوزًا 75 دولارًا لفترة وجيزة. إذ تراجع إلى 72 دولاراً للبرميل. أما خام برنت فيتداول عند 77 دولاراً.

تم إيقاف خط أنابيب النفط Keystone، الذي يمكنه نقل أكثر من 600000 برميل يوميًا من النفط الخام من كندا إلى الولايات المتحدة، بسبب تسرب. ولم يتم إعطاء جدول زمني لإعادة تشغيله.

قال متعاملون إنه في ظل قلة المشاركة في السوق مع اقتراب نهاية العام، فإن أنباء الانقطاع قد تؤدي إلى تحركات كبيرة في كلا الاتجاهين.

وقال إد مويا، كبير محللي السوق في شركة Oanda Corp: “أسواق النفط مرهقة.. ينصب التركيز في جميع أنحاء العالم على أسواق النفط، إذ يتتبع تجار الطاقة التطورات عبر مضيق البوسفور في تركيا، حيث تنتظر 19 ناقلة نفط مرورها، وإغلاق خط أنابيب Keystone بعد التسرب”، بحسب ما نقلته “بلومبرغ”.

ضعفت أسعار النفط هذا الشهر، مما أدى إلى محو جميع المكاسب الكبيرة التي تحققت خلال العام، حيث قامت البنوك المركزية بتشديد السياسة النقدية وتراجعت آفاق الاقتصاد الكلي.

العربية

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى