السعودية

“أوقاف الراجحي” توزِّع 337 طنًا من التمور داخل المملكة

شرعت إدارة أوقاف صالح عبدالعزيز الراجحي في تنفيذ برنامج توزيع التمور الخيري داخل المملكة بالتعاون مع (75) جمعية خيرية بمختلف مناطق المملكة.

وأوضح الأمين العام لإدارة الأوقاف عبدالسلام بن صالح الراجحي، أن برنامج توزيع التمور الخيري يُعد من البرامج الخيرية الرئيسة التي تنفذها إدارة الأوقاف سنويًا من منطلق استشعارها لاحتياجات الأسر المحتاجة في مختلف مناطق المملكة.

وبيَّن الراجحي أنه تم خلال هذا البرنامج تزويد الجمعيات الخيرية وفرعي إدارة الأوقاف بمكة المكرمة والمدينة المنورة بـ (337) طنًا من التمور والتي تم إنتاجها في مزارع إدارة الأوقاف، مشيرًا إلى اختيار الجمعيات الخيرية المستفيدة من هذا البرنامج وفقًا لمعايير دقيقة لإدارة الأوقاف؛ أبرزها أن تكون هذه الجمعيات معتمدة ضمن الجمعيات التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية داخل المملكة العربية السعودية.

وبيّن عبدالسلام الراجحي أن الإدارة الزراعية بإدارة الأوقاف تعمل على تنفيذ المراحل اللازمة لتقديم التمور بأفضل صورة ابتداءً من جني التمور وفرزها وتخزينها، مرورًا بالإشراف على مراحل الكنز والتغليف في عبوات مناسبة الشكل والحجم، وصولًا لتوزيع هذه التمور على مستودعات وأماكن الجمعيات الخيرية في مختلف مناطق المملكة، فيما تتولى هذه الجمعيات تسليمها إلى الأسر المحتاجة.

وأضاف الراجحي أن إدارة الأوقاف وزعت خلال الأعوام الماضية نحو 15 ألف طن تقريبًا من التمور في مختلف مناطق المملكة، بتكلفة إجمالية تزيد على 68 مليون ريال؛ ليصل إجمالي ما تم إنفاقه على البرنامج نحو 72 مليون ريال.

المصدر
عاجل
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى