سيارات تريند

مليونا دولار ثمناً لسيارة “مولينر باتور” من “بنتلي”

عربي تريند_ اغتنمت شركة “بنتلي” فرصة “مهرجان مونتيري للسيارات 2022″ لإزاحة الستار عن سيارتها “مولينر باتور” Bentley Mulliner Batur التي يمكن وصفها بأنها نسخة “كوبيه” عن طراز “باكالار”، ليجوب نموذجها التجريبي باللون الزهري طرقات أوروبا.

وأعلنت الشركة أنها تعتزم بيع 18 سيارة فقط من هذا النموذج بسعر مليوني دولار للواحدة، وهي تخضعها الآن لـ120 اختبارا على مدى 58 أسبوعا في طرقات أوروبا.

و”بنتلي موتورز المحدودة” هي شركة بريطانية لتصميم وتصنيع وتسويق السيارات الفاخرة وسيارات الدفع الرباعي، ويقع مقرها الرئيسي في كرو، إنكلترا، وتملكها حاليا المجموعة الألمانية “فولكسفاغن غروب”.

تحتضن “باتور” محرك W12 بسعة 6 لترات متصل بشاحني تيربو، بما يُنتج 730 حصانا بعزم دوران لغاية 1000 نيوتن متر، مع علبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 8 سرعات، حسبما أوردت المجلة المتخصصة “موتور1”.

كما تتمتع السيارة بداخلية متميزة، وفيها ميزة الاستدارة بالعجلات الخلفية مع وجود نوابض تعمل بضغط الهواء لمزيد من الراحة، كما توجد قضبان منع الانقلاب لمحاور العجلات الأربع.الصورة

Batur 2601x1734 - 12

الشركة أطلقت لقب “الرقم 0” على النموذج التجريبي المتميز باللون الزهري لكامل الجسم باستثناء بعض المناطق مثل مشتت الهواء الأمامي والأطراف الجانبية، ومشتت الهواء الخلفي حيث تبرز باللون الكربوني ومغلفة بطبقة طلاء عالي اللمعان.

ويُنتظر من “الرقم صفر” اجتياز 2500 كيلومتر انطلاقا من ألمانيا مرورا بإيطاليا وفرنسا وإسبانيا، على أن يتم بعد ذلك تطوير أنظمة التحكم بالتماسك من أجل معرفة تقييمها عند بلوغ سرعات عالية على مدى 7 أسابيع.

ثم بعد اختبار جهاز التعليق، سيخضع النموذح التجريبي لاختبار السير لمسافة 7500 كيلومتر إضافية لمراقبة أي خلل ممكن أن يحصل أثناء القيادة.

وثمة تخصيصات لفاحشي الثراء إذا ما أرادوا تميزا، إذ من ضمن التجهيزات التي يمكن توفيرها مكونات تتم طباعتها بالأبعاد الثلاثية ومكونة من ذهب 18 قيراطا.

Batur Car Zero - 2
Batur Car Zero – 2

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى