سيارات تريند

زجاج سيارة “لامبورغيني كونتاش” ينغّص احتفالها باليوبيل الذهبي

عربي تريند_ استدعت “الهيئة الوطنية للسلامة على الطرقات” NHTSA في الولايات المتحدة 9 سيارات “لامبورغيني كونتاش” Lamborghini Countach المعاصرة، مصنوعة في الفترة بين 30 يونيو/حزيران ولغاية 28 يوليو/تموز 2022.

أما السبب فيعود إلى أن إحدى القطع الزجاجية الأربعة الموجودة أعلى غطاء المحرك تحتوي على مشكلة بسبب خطأ في التصنيع، حيث ظهر تقرير يتعلق بالمشكلة ذاتها في دولة قطر مطلع أكتوبر/تشرين الأول المنصرم، الأمر الذي دفع بشركة “لامبورغيني” إلى مباشرة التحقيق في المشكلة وابتداع حل لها، على ما أوردت المجلة الإلكترونية “موتور1”.

يُشار إلى أن السيارة كُشف عنها العام الماضي، وبدأ تسليمها للزبائن في أغسطس/آب 2022، تزامنا مع احتفال خلال فعاليات “مهرجان مونتيري للسيارات 2022″.

وتبين للشركة أن واحدة من القطع الزجاجية معرضة للانفلات في أي وقت ممكن، بجانب احتمال حدوث الأمر نفسه لبقية القطع، فقررت الاستدعاء، وفي حال وجود خلل في أي منها ستُستبدل فورا.

وتحتوي النسخة المعاصرة من “كونتاش” على المحرك ذاته الموجود في طراز “سيان” محدود الإنتاج، والمكوّن من 12 أسطوانة سعة 6.5 ليترات، ويتصل ببطارية 48 فولت، ما يمكنه من إنتاج قوة 802 حصان.سيارات

وكانت الشركة أطلقت النسخة المعاصرة العام الفائت بمناسبة الاحتفال باليوبيل الذهبي لإطلاق أيقونة الشركة، التي احتوت على الأبواب التي تفتح للأعلى للمرة الأولى، علما أن الخطوة انقسمت آراء الخبراء بشأنها، قبل أن تقرر الشركة إنتاجها بإصدار محدود في نهاية المطاف.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى