رياضة تريند

بقصص والده عن مارادونا.. ماك أليستر يعيد مجد الأرجنتين في المونديال

عربي تريند_ عاد المنتخب الأرجنتيني من بعيد، ونجح في التأهل للدور ثمن النهائي لكأس العالم قطر 2022، متصدراً المجموعة الثالثة، وذلك بعد تحقيق فوزه الثاني، وهذه المرة على حساب نظيره البولندي بثنائية نظيفة، ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات التي أقيمت على استاد “974”، يوم الأربعاء.

وكان الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر، أحد النجوم على أرضية الميدان، وسجل الهدف الأول لمنتخب “التانغو” في الدقيقة 46، مستغلا تمريرة زميله مولينا، قبل أن يسجل جوليان ألفاريز الهدف الثاني لمنتخب بلاده

والده كتب التاريخ برفقة مارادونا

ولد أليكسيس ماك أليستر في شهر ديسمبر/كانون الأول عام 1998، بمدينة سانتا روزا الأرجنتينية، وبدأ ممارسة كرة القدم مبكراً برفقة شقيقيه، حيث كانت لعائلته قصة طويلة مع كرة القدم، مع العلم بأن والده كارلوس خافيير كان لاعباً سابقاً، بمنصب الظهير الأيسر، وصنع التاريخ برفقة مارادونا مع منتخب الأرجنتين، أما والدته فهي سيدة أعمال تملك علامة تجارية.

البداية من العاصمة بوينس آيرس

انضم أليستر مبكراً إلى أكاديمية سوشيال بارك، في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، وهو في سن الخامسة فقط، وقضى هناك وقتاً قبل انضمامه إلى شباب نادي أرجنتينوس جونيورز، برفقة شقيقيه كيفن وفرانسيس، وتألق هناك بشكل لافت، إذ ساهم بصعود ناديه إلى دوري الأضواء.

برايتون يخطف النجم الأرجنتيني

خطف أليستر أنظار نادي برايتون الإنكليزي، الذي نجح في التعاقد معه في يناير/كانون الثاني عام 2019، ولعقد يمتد لأربع سنوات ونصف، ولكنه بقي مع ناديه أرجنتينوس جونيورز كجزء من الاتفاق، لإكمال ما تبقى من ذلك الموسم.

تجربة أخرى مع بوكا جونيورز

وفي صيف 2019، استطاع نادي بوكا جونيورز التعاقد مع أليستر على سبيل الإعارة لستة أشهر، وكان شقيقه كيفن وراء قرار انضمامه للنادي، كما لعب إلى جانب النجم الأرجنيتني كارلوس تيفيز في تلك الفترة، وقدّم له بعض النصائح للاستفادة منها خلال فترة تواجده في الدوري الإنكليزي الممتاز.كرة عالمية

أليستر وقصة نجاحه في البريميرليغ

كان ظهور النجم الأرجنتيني الشاب في الدوري الممتاز شهر مارس/آذار 2020، في لقاء برايتون ضد نادي ولفرهامبتون، وكان أول تحد له هو مساعدة النادي في تجنب السقوط لبطولة “التشامبيونشيب”، لينجح في ذلك برفقة بقية زملائه، إذ استطاع النادي ضمان البقاء في دوري الكبار.

الظهور الدولي الأول عام 2019

ظهر أليكسيس ماك أليستر مع منتخب الأرجنتين تحت 20 عاماً، وفي أغسطس/آب 2019 تلقى أول استدعاء للعب لصالح المنتخب الأول، بالولايات المتحدة أقيمت شهر سبتمبر/أيلول من ذلك العام ضد منتخبي تشيلي والمكسيك ودياً.

مشاركة أخرى بأولمبياد طوكيو

كما كان اللاعب البالغ من العمر 23 عاماً من بين الأسماء التي شاركت برفقة منتخب “التانغو” في أولمبياد طوكيو التي أقيمت عام 2021 بعد تأجيلها بسبب فيروس كورونا، ولكنه أقصي مع منتخب بلاده في الدور الأول بعد احتلاله المركز الثالث.

استدعاء للمشاركة في مونديال قطر

وغاب أليستر لفترة عن منتخب الأرجنتين، ولكن بعد تألقه مع برايتون في الدوري الإنكليزي الممتاز، جعل ليونيل سكالوني يختاره ضمن قائمة المنتخب الـ26 المعنية بالمشاركة في مونديال قطر، وشارك كأساسي ضد المكسيك وبولندا، وليساهم في التأهل للدور الثاني لمواجهة المنتخب الأسترالي.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى