العالم تريند

صحافي بريطاني يفضح الإعلام الغربي وحملته على قطر ويكشف عن ازدواجية المعايير ضد الدولة العربية 

عربي تريند_ انتقد صحافي بريطاني أجرى مؤخراً مقابلة مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الإعلام الغربي، والحملة التي يقودها على قطر، وازدواجية المعايير في التعامل مع أول دولة عربية وإسلامية تستضيف بطولة كأس العالم.

وانتشر فيديو لمقابلة الصحافي البريطاني بيرس مورغان وحديثه الإذاعي عن استضافة قطر لبطولة كأس العالم، وما تضمنه من حقائق ومعلومات انتقدها بشدة.

ويحظى بيرس مورغان بشعبية واسعة، وهو مذيع يقدم برامج حوارية على التلفاز، وكان صاحب برنامج حواري على شبكة “سي إن إن”، وشغل رئيس تحرير عدة صحف في المملكة المتحدة والولايات المتحدة.

وتحدث الصحافي البريطاني في برنامج إذاعي بكل موضوعية عن استضافة قطر لبطولة كأس العالم.

وأكد بيرس مورغان أن “منتقدي استضافة قطر لكأس العالم منافقون ووقحون”. وقال بصريح العبارة: “راجعوا تاريخكم الأخلاقي وأخبروني إذا كنتم أنتم مؤهلين لاستضافتها أم لا؟”.

وتطرق الصحافي البريطاني الذي واجه مقدمة البرنامج بحقائق وحاول فضح انحيازها الكبير ضد قطر لتفاصيل حول المثلية، مشيراً إلى أن 8 دول من أصل 32 دولة تلعب البطولة، أي ربع المنتخبات المشاركة في مونديال قطر، تجرّم المثلية الجنسية، فإذا كان المنتقدون يستخدمون هذا العامل ضد قطر، فإنه وجب في المقابل معاقبة الدول السبع الأخرى، وبعدها لن يكون هناك كأس عالم. ثم تساءل لو جُردت قطر من تنظيم المونديال هل البديل هو أمريكا؟ مع أنه لديها قوانين قاسية تجرم الإجهاض.

ثم استشهد بالدول التي غزت العراق وتسببت في مأساة دولة، وخلق الأمر تنظيم الدولة الذي جر المنطقة لمشاكل لا حصر لها.

كما قال بيرس مورغان إنه سيذهب إلى قطر ويحضر المونديال الذي تجرى وقائعه لأول مرة في دولة عربية وشرق أوسطية.

وتفاعل مسؤولون ومغردون مع الفيديو الذي انتشر بشكل واسع، واعتبره كثيرون فاضحاً لازدواجية المعايير الغربية.

وعلق الدكتور حمد عبد العزيز الكواري وزير الدولة القطري ورئيس مكتبة قطر الوطنية على الفيديو الذي أعاد نشره المرصد الأوروبي. وكتب الدكتور الكواري الناشط في مواقع التواصل الاجتماعي وهو مرشح قطر لمنصب رئيس اليونسكو: “لا يخلو العالم حتى في الغرب ممن تتوفر لديهم الشجاعة لقول الحق”.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى