رياضة تريند

قبل مونديال قطر.. تعرف إلى أصغر 5 لاعبين في تاريخ كأس العالم

عربي تريند_ تستعد قطر لاحتضان بطولة كأس العالم المقررة في الفترة الممتدة بين 20 نوفمبر/تشرين الثاني و18 ديسمبر/كانون الأول المقبلين، وهي أول نسخة ستقام في فصل الشتاء، ولأول مرة ستحظى دولة عربية بتنظيم الحدث الأبرز عالمياً على صعيد المنتخبات.

وسلّطت صحيفة “ذا صن” البريطانية، الجمعة، الضوء على أصغر اللاعبين الذين شاركوا في نهائيات كأس العالم منذ انطلاقها عام 1930، وصولًا إلى النسخة الـ21 التي أقيمت في روسيا قبل أربع سنوات.

بيليه

بيليه

يعتبر الأسطورة البرازيلية بيليه من أشهر نجوم كرة القدم العالمية في التاريخ، إذ يصنف خامسَ أصغر لاعب شارك في المونديال، وكان ظهوره الأول وهو يبلغ من العمر 17 عامًا و234 يومًا، كما يعتبر اللاعب الوحيد الذي فاز بثلاثة نهائيات لكأس العالم، وذلك في أعوام 1958 و1962 و1970.

سالومون أوليمبي

سالومون أوليمبي

كانت مشاركة سالومون أوليمبي للمرة الأولى مع منتخب الكاميرون في مونديال فرنسا 1998، وكان عمره آنذاك 17 عامًا و184 يومًا، وهو رابع أصغر لاعب في التاريخ، واحتل برفقة منتخب “الأسود غير المروضة” المركز الرابع والأخير بنقطتين في مرحلة المجموعات، بعد التعادل مع النمسا وتشيلي والخسارة أمام إيطاليا.

فيمي أوبابونمي

فيمي أوبابونمي 

         

تفوق فيمي أوبابونمي على سالومون أوليمبي، بعدما كان ظهوره الأول في كأس العالم عام 2002 مع منتخب نيجيريا أمام إنكلترا، إذ يعتبر ثالث أصغر لاعب بمشاركته وهو في سن 17 عامًا و100 يوم، وخلال بدايته الاحترافية، خطف أنظار العديد من الأندية الإنكليزية على غرار مانشستر يونايتد وأرسنال، ولكن في غضون أربع سنوات من ظهوره الأول في كأس العالم، اضطر لاعتزال كرة القدم.

صامويل إيتو

صامويل إيتو

شارك صامويل إيتو في مونديال فرنسا الذي أقيم عام 1998 مع الكاميرون، وكان يبلغ في ذلك الوقت 17 عامًا و98 يومًا، ليُصنّف ثاني أصغر لاعب في تاريخ المسابقة، وكرّر لاعب برشلونة وإنتر السابق مشاركته مع منتخب بلاده في 3 نسخ أخرى بكأس العالم، ولكنه فشل في تخطي الدور الأول رغم تسجيله ثلاثة أهداف في ثماني مباريات.قضايا وناس

نورمان وايتسايد

نورمان وايتسايد

وأخيراً، فإن أصغر لاعب شارك في نهائيات كأس العالم بنسخها الـ21 هو الأيرلندي الشمالي نورمان وايتسايد، الذي شارك في بطولة 1982، وكان عمره في ذلك الوقت 17 عامًا و40 يوماً، ونجح مع منتخب بلاده في التأهل للدور الثاني بعد تصدر المجموعة التي ضمت أيضاً إسبانيا ويوغوسلافيا والهندوراس.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى