العرب تريند

وثائقي للجزيرة يستعرض “حلم كأس العالم” ويروي قصصا من المغرب وقطر وإيران

عربي تريند_ كشفت الجزيرة الوثائقية عن حزمة برامج وأعمال خاصة تبرز الحدث الرياضي والعالمي الذي ينظم لأول مرة في دولة عربية ومن العالم الإسلامي.

وقال أحمد محفوظ، مدير قناة الجزيرة الوثائقية، إن القناة شرعت في التحضير لبطولة كأس العالم قطر 2022 منذ أربع سنوات خلت، وأعدت برمجة خاصة تتفاعل مع حدث هام تنتظره الجماهير بشغف. وأضاف محفوظ أن الجزيرة انتقت بعناية مواد تشكل نحو 90 ساعة بث، واختارت بعناية العناوين التي تعرض تزامناً ومونديال قطر، لما يشكله من أهمية لدى شعور تعشق الساحرة المستديرة.

وجاء تصريح مدير الجزيرة الوثائقية تزامناً وعرض القناة حلقة من فيلم أنتجته الشبكة يروي قصصاً عن المونديال.

ويحكي الفيلم بعنوان “حلم كأس العالم” الذي أنتجته القناة، قصة عدد من لاعبي كرة القدم الشباب، والتركيز على مجريات حياتهم في السنوات التي تسبق إقامة بطولة كأس العالم في قطر.

وأكدت باولا بالاسيوس، مخرجة الفيلم، في تصريح لـ”القدس العربي” أن الفيلم يرصد ويعايش اللاعبين، وينقل الصعوبات التي تواجههم في حياتهم اليومية داخل الملعب وخارجه، ويسلط الضوء أهمية الدور الذي تلعبه العائلة في حياتهم.

وعن سبب اختيار البرازيل وإسبانيا وإيران وقطر والمغرب، أشارت المخرجة إلى أنه روعي التوزيع الجغرافي فاختارت منتخباً من أمريكا (البرازيل) وآخر من أوروبا (إسبانيا) وثالثا من شمال إفريقيا (المغرب) والبلد المضيف، ومن آسيا كان الاختيار من نصيب إيران.

وفيلم “حلم كأس العالم”، هو النسخة السينمائية لسلسلة من 6 حلقات، إضافة لـ”شعوب وملاعب” وهي مظلة للاحتفاء بكأس العالم.

وتتألّف سلسلة حلم كأس العالم، من ستة حلقات، تتناول الخلفية الاجتماعية التي تحكم لعبة كرة القدم في كل بلد من البلدان المختارة.

وتم اختيار بلدان تتمتّع باتحاد كروي قوي يستطيع رعاية المواهب الكروية الشابة في سبيل تحقيق أحلامهم.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى