رياضة تريند

ميغيل ألميرون من سخرية غريليش إلى نجومية البريميرليغ

عربي تريند_ حقق فريق نيوكاسل بداية موفقة في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، إذ إنه يحتل المركز الثالث في الترتيب العام بـ27 نقطة. ويعود الفضل في هذه البداية القوية لتألق مجموعة من النجوم، يقودهم اللاعب الدولي الباراغواياني ميغيل ألميرون، الذي يحتل المركز الرابع في ترتيب الهدافين رفقة مهاجم برينتفورد إيفان توني، برصيد ثمانية أهداف، كان آخرها في مباراة الأسبوع 15 من البريميرليغ التي فاز فيها فريقه بأربعة أهداف لهدف واحد على ساوثهامبتون.

وانتقل ألميرون في ظرف قصير إلى القمة، بعدما تعرض خلال احتفالات تتويج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنكليزي في الموسم الماضي، إلى السخرية من لاعب الفريق جاك غريليش، الذي تم تصويره في فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، حين سأله زميله في الفريق بيرناردو سيلفا عن السر وراء تتويج السيتي بلقب الدوري، فكشف ثلاثة أسباب، أولها إخراج الجزائري رياض محرز من الملعب لأنه يلعب مثل ألميرون.

ولد ميغيل يوم 10 فبراير/شباط من العام 1994، في مدينة أسونسيون في الباراغواي، وانضم في الـ14 من عمره إلى فريق سيرو بورتينو المحلي، إذ تدرج عبر فئاته السنية بين 2008 و2012، قبل الصعود إلى الفريق الأول في 10 مارس/آذار عام 2013.كرة عالمية

لعب ألميرون عامين مع الفريق الأول وخاض خلالهما 41 مباراة، سجل فيها ستة أهداف، ليقرر بعدها الذهاب إلى الدوري الأرجنتيني، إذ انضم في آب/أغسطس عام 2015 لفريق أتلتيكو لانوس، الذي حمل ألوانه في موسم واحد هو 2015/ 2016، وقد لعب 45 مباراة، سجل خلالها أربعة أهداف.

واصل لاعب خط الوسط الشاب تنقلاته في القارة الأميركية، ليذهب في محطة جديدة إلى الولايات المتحدة الأميركية، مقابل 8 ملايين دولار، ويقرر الانضمام إلى فريق أتلانتا يونايتد، الذي لعب معه 70 مواجهة في موسم 2017/ 2018، وقد عرفت تألقه بتسجيله 22 هدفا.

وحصد اللاعب لقب الكأس أيضا يوم 8 ديسمبر/كانون الأول عام 2018، الأمر الذي جذب نحوه أحد الأندية المنتمية إلى الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، وهو نيوكاستل يونايتد، الذي تعاقد معه في آخر آيام فترة الانتقالات الشتوية عام 2019 مقابل 24 مليون يورو، ومنذ ذلك الحين لا يزال لاعبا في الفريق الذي لعب معه 137 مباراة سجل خلالها 22 هدفاً، أكثر من ثلثها خلال الموسم الحالي الذي عرف فيه تألقاً كبيراً.

على المستوى الدولي، لعب ميغيل ألميرون في جميع الفئات السنية لمنتخب الباراغواي، قبل الانضمام للمنتخب الأول في عام 2015، ولعب معه حتى اليوم 35 مواجهة سجل فيها 3 أهداف.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى