سيارات تريند

“مانهارت” تدخل تعديلات على سيارة “بورشه 911 تيربو إس”

عربي تريند_ أدخلت الشركة الألمانية المتخصصة بتطوير السيارات “مانهارت برفورمنس” Manhart Performance تعديلات تعزيزية على سيارة “بورشه 911 تيربو إس” فئة 992، ومن ضمنها تعديل اسم الفئة إلى “تي آر 800”.

السيارة ذات المحرك المكوّن من 6 إسطوانات سعة 3.8 لترات فئة “بوكسر” متصل بشاحني تيربو، أصبح أداؤها شاملا 822 حصانا بعزم دوران لغاية 965 نيوتن متر، صعوداً من 641 حصاناً و800 نيوتن متر في مواصفاتها القياسية.

واستعانت الشركة لإجراء هذا التحوّل بتركيب شواحن تيربو أكبر حجماً إلى جانب نظام تبريد أكثر فاعلية، مع إعادة برمجة وحدة التحكم الإلكترونية للمحرك ووجود نظام عادم من الحديد المقاوم للصدأ وفلتر رصاص يضم 200 خلية بداخله كما يمكن التحكم بمستوى صوت نظام العادم، وفقاً لتفاصيل أوردتها المجلة المتخصصة “موتور1” نقلاً عن الشركة نفسها.

كما طرأت تعديلات على علبة التروس المكونة من 8 سرعات وثنائية الكلتش لتحميل الزيادة على أرقام ناتج القوة بجانب تركيب نوابض جهاز التعليق من شركة “أتش أند آر” H&R بما يساعد في تخفيض ارتفاع السيارة بفارق 3 سنتيمترات ويعزز ثباتها.

وفي حين يمكن سيارة “بورشه تيربو إس” التسارع من صفر إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 2.6 ثانية وبلوغ سرعة قصوى لغاية 330 كيلومتراً، لم تصرّح “مانهارت” عن الوقت اللازم لإنجاز هذه المناورة.سيارات

وبالنسبة لمظهر السيارة الخارجي، أضافت الشركة زوائد جديدة من ألياف الكربون تتمثل بحافة أمامية سفلية جديدة وأغطية للمرايا والإطار المحيط بالفتحات الجانبية وشفرات غطاء المحرك والجناح الخلفي.

كما ركّبت “مانهارت” عجلات تتمتع بتصميم سداسي الأذرع وثنائي التشعبات وتتزين باللون الأسود مع وجود خط برتقالي على الدائرة المحيطة.

أما المقصورة فقد أضافت الشركة إليها خطوطا برتقالية في المقاعد الأمامية والخلفية، وهو اللون الذي يزيّن لوحة القيادة والمقود.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى