رياضة تريند

أرسنال لمواصلة التألق وتشلسي لتدارك الموقف في قمة ديربي لندن

عربي تريند_ يأمل أرسنال في الحفاظ على صدارته لجدول ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، عندما يحل ضيفاً على غريمه تشلسي، الأحد، بملعب “ستامفورد بريدج”، في قمة مباريات الجولة الـ15 من البريميرليغ.

ويحاول الفريق الأحمر، مواصلة السير على سكة الانتصارات، واستغلال سجله الجيد ضد غريمه اللندني في الديربي خلال المواجهات التي جمعتهما من قبل توقف الدوري من أجل المشاركة في مونديال قطر 2022.

لقاء مثير لأوباميانغ ومارتينيلي

بحال نجاحه في هز شباك أرسنال، سيصبح هداف “البلوز”، بيير إيمريك أوباميانغ ثاني لاعب بعد سيسك فابريغاس، يسجل لكل من أرسنال وتشلسي في مباريات الديربي بالبريميرليغ.

من جهته، هز غابريل مارتينلي الشباك في 5 مناسبات، في 12 مواجهة خاضها في الدوري هذا الموسم، ويبتعد بهدف وحيد عن أفضل رقم تهديفي له في موسم واحد، مع العلم أنّه لم يتمكن من تسجيل أي هدف في آخر 8 مباريات خاضها في الدوري والكأس.

وقال غراهام بوتر، مدرب تشلسي في تصريحات نقلها موقع “سكاي سبورتس” المحلي: “هذا ديربي لندن بين فريقين جيدين، التاريخ يجعل من تلك المواجهة مثيرة لأوباميانغ، ولكن ما حدث في الماضي يبقى في الماضي. لا أعتقد أنّه يتوجب علينا التعامل مع الديربي بأنه يتعلق بأوباميانغ، هو يمثل جزءا مهماً من الفريق الآن، فالأخير يتطلع للمباراة ويشعر بالإثارة تجاهها، ولكن الوضع طبيعي بالنسبة له فهو فتى هادئ”.ميركاتو

فرصة عودة “البلوز”

مع بقاء مباراتين فقط في الدوري، قبل التحاق اللاعبين بمنتخباتهم للمشاركة في نهائيات كأس العالم في قطر التي تنطلق في الـ20 من الشهر الحالي، يتصدر أرسنال، مفاجأة الموسم، الترتيب بفارق نقطتين عن حامل اللقب مانشستر سيتي.

ويعاني تشلسي الذي يبتعد بفارق 10 نقاط عن القمة، محليا في الآونة الأخيرة بعد فشله في الفوز في مبارياته الـ3 الأخيرة وسقوطه الكبير أمام برايتون 1-4 الأسبوع الماضي، ولا يمكنه بالتالي التعرض لخسارة جديدة قد تعقد أموره في المنافسة على المركز الرابع.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى