العالم تريند

نجاة رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان من محاولة اغتيال

عربي تريند_نجا رئيس الوزراء الباكستاني السابق، عمران خان، اليوم الخميس، من محاولة اغتيال، بعدما تعرّض لإطلاق نار خلال مسيرة احتجاجية لحزبه للمطالبة بانتخابات مبكرة.

وكان خان يقود مسيرة احتجاجية صوب إسلام أباد، للمطالبة بإجراء انتخابات مبكرة. وذكرت تقارير إعلامية أنه أصيب برصاصة في قدمه، لكنه بعيد الآن عن أي خطر.

من جهة أخرى، أفادت وسائل إعلام محلية بأنّ خان أصيب في قدمه، متحدثة في الوقت نفسه عن تسجيل عدد من الإصابات خلال محاولة الاغتيال، منها قياديان اثنان في حزب حان.

في المقابل، تتضارب الأنباء بخصوص مصير منفذ محاولة الاغتيال. ففي حين قال مستشار مقرب من خان، لـ”فرانس برس”، إن المشتبه به قتل، وإن “الشرطة اعتقلت رجلاً آخر” على خلفية الهجوم، ذكرت وسائل إعلام باكستانية أن المهاجم لم يقتل بل اعتقل، لافتا إلى أن القتيل الوحيد في الاعتداء حتى الآن من أنصار خان.أخبار

وفاز رئيس الحكومة الباكستانية السابق عمران خان في انتخابات تشريعية فرعية جديدة في نهاية الأسبوع الماضي. وأعلنت مفوضية الانتخابات، الاثنين الماضي، أنّ خان فاز في انتخابات تشريعية فرعية في شمال غرب البلاد.

ومنذ إطاحته في إبريل/نيسان بناءً على اقتراح بحجب الثقة، طالب بطل الكريكيت السابق بإجراء الانتخابات على الفور، غير أنّ الحكومة تفضّل الانتظار حتى الموعد النهائي في أكتوبر/تشرين الأول 2023 لإعطاء نفسها الوقت لإعادة الاقتصاد إلى المسار الصحيح.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى