رياضة تريند

ما هي الأندية المرشحة للتأهل إلى الدور الثاني في الدوري الأوروبي؟

عربي تريند_ تختتم مساء الخميس مباريات الجولة السادسة من دور مجموعات الدوري الأوروبي لكرة القدم، إذ يسعى عدد من الأندية لحسم الصدارة والتأهل في المركز الأول عن مجموعتها، في وقت تنافس أندية أخرى على خطف البطاقة الثانية المؤهلة إلى الدور الثاني من هذه المسابقة، أما بقية الأندية فتقاتل على احتلال المركز الثالث والتوجه للمشاركة في بطولة دوري المؤتمر الأوروبي.

المجموعة الأولى

يسعى فريق أرسنال الإنكليزي (12 نقطة)، لتحقيق انتصار آخر على ضيفه فريق زيوريخ السويسري (3 نقاط)، والتأهل عن هذه المجموعة متصدراً، دون النظر لنتيجة المباراة الأخرى، والتي تجمع نادي أيندهوفن الهولندي (10 نقاط) مع مضيفه بودو غليمت النرويجي (4 نقاط).

المجموعة الثانية

يتنافس فنربخشة التركي ورين الفرنسي على المقعد الأول، بعدما حسم الفريقان تأهلهما في الجولة الرابعة وذلك بجمعهما (11 نقطة)، إذ ينزل الأول ضيفاً على دينامو كييف الأوكراني (نقطة)، فيما يستضيف الثاني فريق آيك لارناكا القبرصي، الذي نجح في خطف المركز الثالث عن هذه المجموعة برصيد (4 نقاط).

المجموعة الثالثة

سيكون فريق روما الإيطالي، بقيادة المدرب البرتغالي المخضرم، جوزيه مورينيو (7 نقاط)، على موعد مع لقاء لا يقبل القسمة على اثنين، إذ سيكون بحاجة لتحقيق الفوز على ضيفه لودوغوريتس رازغراد البلغاري (7 نقاط)، بعد الخسارة في لقاء الذهاب، وذلك لاقتناص المركز الثاني بالمجموعة الثالثة، خلف ريال بيتيس الإسباني المتصدر برصيد (13 نقطة)، والذي سيواجه هلسنكي الفنلندي.

المجموعة الرابعة

يستقبل فريق سانت غيلواز البلجيكي الذي تأهل في صدارة المجموعة بـ (13 نقطة)، ضيفه يونيون برلين الألماني (9 نقاط)، في وقت سيلاقي سبورتينغ براغا البرتغالي (7 نقاط) نادي مالمو السويدي (بدون نقاط) في المباراة الثانية.

المجموعة الخامسة

يخوض فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي (12 نقطة)، مواجهة صعبة ضد فريق ريال سوسييداد الإسباني (15 نقطة) على ملعب “أنويتا”، وسيكون رفقاء كريستيانو رونالدو بحاجة للفوز بفارق هدفين لخطف صدارة هذه المجموعة، فيما يتبارى ممثل مولدوفا، شيريف تيراسبول (3 نقاط) مع ضيفه فريق أومونيا نيقوسيا القبرصي (بدون نقاط) على المركز الثالث.

المجموعة السادسة

تبدو الأمور معقدة في هذه المجموعة، إذ سيكون لاتسيو الإيطالي (8 نقاط) مطالباً بعدم الخسارة أمام مضيفه فينوورد روتردام الهولندي (5 نقاط) إذا ما أراد التأهل، كما ستجمع المباراة الثانية بين فريقي ميتييلاند الدنماركي (5 نقاط) وضيفه شتورم غراتس النمساوي (8 نقاط).كرة عربية

المجموعة السابعة

وكان نادي فرايبورغ الألماني تأهل متصدراً عن المجموعة السابعة برصيد (13 نقطة)، وسيلاقي مضيفه كاراباغ الأذربيجاني الوصيف بـ (7 نقاط)، وينتقل نادي نانت الفرنسي الثالث بمجموع (6 نقاط) إلى اليونان، لمواجهة أولمبياكوس الذي أقصي رسمياً بعدما لم يجمع سوى نقطتين.

المجموعة الثامنة

وأخيراً، سيواجه المتصدر نادي فرينكفاروزي المجري (10 نقاط) مضيفه فريق طرابزون سبور التركي (6 نقاط) الذي يسعى لخطف البطاقة الثانية بالفوز أولاً، وانتظار نتيجة اللقاء الثاني الذي يجمع موناكو (7 نقاط) مع ضيفه سرفينا زفيزدا الصربي (6 نقاط).

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى