سيارات تريند

سيارة “أوبل موكا” عائلية شبابية موديل 2023 يبدأ سعرها من 24.99 ألف يورو

عربي تريند_ أطلقت الشركة الألمانية “أوبل أوتوموبيل جي إم بي إتش” التي عادة ما يتم اختصار اسمها إلى “أوبل” طرازاً جديداً موديل 2023 من سيارتها العائلية والشبابية “أوبل موكا” Opel Mokka التي يبدأ سعرها من 24 ألفاً و990 يورو، بحسب موقع الشركة الإلكتروني.

تجدر الإشارة إلى أن “أوبل” هي شركة تصنيع سيارات ألمانية تابعة لشركة “ستيلانتيس” منذ 16 يناير/كانون الثاني 2021، بعدما كانت مملوكة لشركة صناعة السيارات الأميركية “جنرال موتورز” من عام 1929 حتى عام 2017، ثم لمجموعة “بي إس إيه” PSA الفرنسية من 2017 حتى 2021.

ويتميز الطراز الجديد من “أوبل موكا” بخطوط خارجية أنيقة تجعلها تنتمي إلى فئة أعلى من التي تُصنّف فيها، وفقاً لمجلة “موتور1” المتخصصة التي أشارت إلى أن الطراز يستفيد من نفس المكونات والتقنيات التي تتمتع بها “بيجو” و”سيتروان”، وهي قائمة على قاعدة عجلات “سي إم بي” التابعة للمجموعة والتي تدعم أيضا “بيجو 2008″ و”سيتروين سي4”.

وتحتضن سيارة “موكا” الجديدة محركاً بثلاث أسطوانات سعة 1.2 لتر، مع قوة 130 حصاناً وعلبة تروس أوتوماتيكية من 8 سرعات.

من تصميمها الخلفي تؤكد “موكا” انتماءها لفئة الهاتشباك ذات الخلوص المرتفع نسبياً لا الكروس أوفر العائلية الرحبة من خلال مساحة تتسع لراكبين أو 3 ركاب.اقتصاد دولي

أما الفئة السعرية للسيارة فتضعها ضمن السيارات التي تستهدف أصحاب العائلات اليافعة، أي التي تتألف من والد ووالدة في مقتبل العمر مع أطفال بعمر يتوجب عليهم فيه استخدام مقعد الأطفال الممكن تثبيته بإحكام وأمان عبر نظام “أيزو فيكس”.

كما يوفر صندوق الأمتعة البالغ حجمه 360 لتراً مع مقاعد خلفية إذا ثُنيت تجعله قابلاً لاستيعاب 1372 لتراً.

وداخل المقصورة لوحة العدادات موضوعة بشكل يسهل على السائق رؤيتها، مع أزرار ومقابض مادية للتحكم في نظام التكييف، فيما تأتي شاشة العدادات الرقمية بمقياس 7 بوصات، و12 بوصة في بعض الفئات.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى