العرب تريند

الفرقة الأردنية لمسرح الطفل تحط رحالها في قضاء الضليل

عربي تريند_

 واصلت جمعية الفرقة الأردنية لمسرح الطفل، أنشطتها وأسابيعها الثقافية في المحافظات، وذلك بمشاركة عدد من كتاب أدب الطفل الأردني.

الأسبوع الثقافي الذي أشرف عليه الأستاذ خالد رمضان مسؤول المكتبات في مديرية تربية الزرقاء الثانية، تقيمه الفرقة هذا الأسبوع في مدرسة حي الأمير عبدالله بن الحسين الثانوية للبنات في قضاء الضليل التابع لمحافظة الزرقاء، وبالتعاون مع الحملة الوطنية لتشجيع القراءة، التي تشارك بمعرض للكتب الثقافية المتنوعة.

جرى حفل افتتاح الأسبوع الثقافي بحضور الهيئة الإدارية والتدريسية، ومدير الحملة الوطنية القاص منير الهور، ورئيس الفرقة الأردنية الشاعر محمد جمال عمرو، واستعرض الحضور موجودات المعرض من الكتب الثقافية المتنوعة والروايات وقصص الأطفال التي اشتمل عليها المعرض.

وضمن الأنشطة المرافقة للمعرض، قدم القاص منير الهور باقة من القصص والقصائد لطالبات المدرسة، وأدار حوارات مع الطالبات حول الإبداع والكتابة، ثم قدم الشاعر محمد جمال عمرو نبذة عن تجربته الإبداعية وتوجيهات للطالبات في درب الإبداع الأدبي، وقرأ عددا من قصائده.

النشاط الذي يستمر حتى يوم الخميس، يتضمن جملة من الفعاليات والأنشطة من بينها:

قراءات قصصية، وقراءات شعرية، ومحاضرة ثقافية للطالبات تحت عنوان: أدب الحوار وفن الحديث، ومحاضرة تربوية للأمهات تحت عنوان: كيف أشجع ابنتي على القراءة.

من الجدير بالذكر أن الفرقة الأردنية لمسرح الطفل هي جمعية تأسست عام 2016 تحت مظلة وزارة الثقافة، وأقامت أسابيع ثقافية وورشات وندوات متنوعة، تصب بمجملها في ثقافة الطفل الأردني.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى