رياضة تريند

ليفربول يواجه أياكس في دوري الأبطال وصلاح أمل كلوب لمحو خيبة البريميرليغ

عربي تريند_ يحل فريق ليفربول ضيفاً على نظيره أياكس الهولندي الأربعاء، في خامس جولات دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في اللقاء الذي سيقام على ملعب “يوهان كرويف أرينا” ويأتي لحساب المجموعة الأولى.

ولا يمرّ “الريدز” بأفضل حالاته، بعد السقوط أمام نوتنغهام فورست، بهدف دون رد، السبت، في افتتاح منافسات الجولة 13 من الدوري الإنكليزي الممتاز، ليواصل سلسلة نتائجه السلبية، بعد أن تجمّد رصيده عند 16 نقطة في المركز الثامن.

واقع الأبطال أفضل حالاً

ستكون المسابقة القارية الأعرق القشة التي يحاول التمسك بها يورغن كلوب وكتيبته، من أجل عدم الخروج خالين الوفاض من الموسم، رغم صعوبة المهمة.

ويقدم بطل نسخة 2018-2019 مستويات جيدة نوعاً ما في الأبطال، كونه يحتل وصافة الترتيب، برصيد 9 نقاط، بفارق 3 نقاط عن نابولي المتصدر، بعد أن حقق 3 انتصارات وهزيمة وحيدة، مسجلاً 12 هدفاً فيما استقبلت شباكه 6 أهداف.

مواجهة صعبة ضد أياكس

سيحاول الفريق الإنكليزي حجز بطاقة العبور إلى ثاني الأدوار من بوابة منافسه أياكس، الذي يأمل هو الآخر بالعودة إلى المنافسة، كونه يحتل الترتيب الثالث برصيد 3 نقاط، مع تبقي جولتين على المسابقة، في الوقت الذي يعيش فيها الفريق الهولندي واقعاً مغايراً عن منافسه في لقاء الأبطال، كونه يتصدر ترتيب المسابقة الهولندية، متقدماً بفارق 4 نقاط عن أقرب منافسيه وغريمه آيندهوفن.كرة عالمية

الآمال على عاتق هداف المسابقة

أهدر “الريدز” عدداً من الفرص في مبارياتهم الأخيرة، خصوصاً ضد نوتنغهام فورست، وهو اللقاء الذي شغل فيه محمد صلاح مركز المهاجم الصريح، بعد استبعاد داروين نونيز بسبب الإصابة.

ومع خروج دياز وجوتا من الحسابات بداعي الإصابة، من المهم أكثر من أي وقت مضى أن يستفيد ليفربول من مواهب صلاح، من خلال الاعتماد عليه في مركز الجناح، الذي تعود على الوجود فيه، خصوصاً أنّه أحد الذين يتصدّرون ترتيب هدافي الأبطال، برصيد 5 أهداف، وكان له دورٌ حاسمٌ في وجود “الريدز” في وصافة المجموعة الأولى.

وفي تصريح صحافي سابق أطلقه صلاح في عام 2019، عبر المهاجم عن عدم رغبته في اللعب كمهاجم صريح، إذ قال: “لا أحبّ أن أصف نفسي بلاعب في مركز الرقم التسعة (رأس الحربة)، لأن الطريقة التي ألعب بها مختلفة، أحب أن أسيطر على الكرة، خصوصاً أنني قوي جسدياً. أفضّل الحصول على الكرة وتجاوز اللاعبين”.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى