العالم تريند

إصابة فلسطينيين في مواجهات مع جيش الاحتلال

 عربي تريند_ أصيب فلسطينيون خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي فعالية لإزالة الحصار عن نابلس، على حاجز بيت فوريك في شرق المدينة في الضفة الغربية المحتلة، بحسب وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية “وفا” الجمعة.

وتفرض قوات الاحتلال الإسرائيلي حصارا على نابلس منذ 11 يوما.

وتحدث “وفا” عن إصابة 3 فلسطينيين “أحدهم بالرصاص الحي، واثنان بالمعدني المغلف بالمطاط، وآخرون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، واعتقل شاب”، خلال المواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي.

في حين، أشار الهلال الأحمر الفلسطيني إلى تعامل طواقمه مع 64 إصابة بينهم 35 حالة اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي الغاز المسيل للدموع.

ونقلت “وفا” عن مصادر طبية فلسطينية “بأن ثلاثة شبان أصيبوا برصاص الاحتلال، جرى نقلهم لمركز طبي داخل بيت فوريك، فيما أصيب آخرون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، فيما اعتقل جنود الاحتلال الشاب ربحي معزوز مليطات”.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن “قوات الاحتلال احتجزت طاقما طبيا تابعا للهلال الأحمر والإغاثة الطبية، وفتشت مركبات الإسعاف، واستولت على بعض المواد من متطوعي الإغاثة، ومنعت الطواقم من المرور عبر الحاجز”.

وأقام فلسطينيون صلاة الجمعة على حاجزي حوارة جنوب نابلس، وبيت فوريك شرقها، وعلى مفترق دير شرف المغلق بالسواتر الترابية، ضمن فعاليات لكسر الحصار المفروض على مدينة نابلس.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى