العالم تريند

زوكربيرغ خسر 119 مليونا.. جدل واسع بسبب فقدان ملايين الحسابات على فيسبوك

 عربي تريند_ تداول مغردون عبر مواقع التواصل معلومات تفيد بفقدانهم الكثير من المتابعين عبر موقع فيسبوك، وهو ما تسبب بجدل واسع حول إن كان بسبب خطأ تقني أو بسبب حذف حسابات وهمية.

وخسر مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لشركة ميتا ومؤسس فيس بوك ما يقرب من 119 مليون متابع على حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي.

ورغم أن زوكربيرغ يمتلك في الأساس حوالي 119 مليون متابع على المنصة، إلا أنه يظهر فقط على ملفه الشخصي وجود 9 آلاف متابع فقط، أو تحديدًا 9974 متابع، وهو الأمر الذي لم تفسره الشركة حتى الآن، والذي قد يبدو عطلا تقنيا في الموقع، بحسب ما نشرت صحيفة اليوم السابع المصرية.

حساب زوكربيرغ لم يكن الوحيد المتضرر، حيث اشتكت عدد من الصحف الأمريكية ومشاهير عرب وأجانب من انخفاض أعداد متابعيهم بشكل كبير، خلال الأيام القليلة الماضية.

وكان من بين هؤلاء النجم المصري حمو بيكا الذي غرد قائلا: “حد يكلم مارك بسرعة”.

فيما أرجعت بعض التقارير الأمر إلى أن فيس بوك يقوم بحملة لإزالة الحسابات الوهمية، حيث يقول فيس بوك على صفحات مركز الشفافية: “هدفنا هو إزالة أكبر عدد ممكن من الحسابات المزيفة على Facebook، وتشمل هذه الحسابات التي تم إنشاؤها بقصد ضار لانتهاك سياساتنا وملفات التعريف الشخصية التي تم إنشاؤها لتمثيل شركة أو منظمة أو كيان غير بشري، مثل حيوان آلي، نعطي الأولوية للإنفاذ ضد الحسابات المزيفة التي تسعى إلى إحداث ضرر. يتم استخدام العديد من هذه الحسابات في حملات البريد العشوائي وتحفزها ماليًا”، بحسب اليوم السابع.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى