العالم تريند

بوتين: روسيا ستبقي معدلات تصدير وإنتاج النفط عند المستويات الحالية حتى 2025

عربي تريند_ قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، إن روسيا تعتزم إبقاء معدلات إنتاج وصادرات النفط عند المستويات الحالية حتى عام 2025، مضيفاً أن موسكو لن تتخلى عن مكانتها الرائدة عالمياً في سوق الطاقة العالمية، رغم العقوبات الغربية.

وأشاد بوتين أيضاً بمجموعة “أوبك+”، التي أعلنت الأسبوع الماضي أنها ستخفض الإنتاج، في محاولة للحفاظ على ارتفاع أسعار النفط، وقال إن روسيا تعتزم مواصلة العمل مع منظمة “أوبك” التي تقودها السعودية.

وقال بوتين إنه لا ينبغي “تسييس” قضية الطاقة المتجددة، واتهم الاتحاد الأوروبي بتقليل الاستثمار في النفط والغاز.طاقة

وفي كلمة ألقاها في منتدى للطاقة في روسيا، أضاف بوتين أن موسكو “لا علاقة لها بارتفاع أسعار الطاقة في أوروبا”، واتهم الاتحاد الأوروبي بالترويج للطاقة الخضراء على حساب تطوير قطاع النفط والغاز، وأكد أن موسكو مستعدة لاستئناف إمدادات الغاز إلى أوروبا عبر خط أنابيب نورد ستريم 2 المتجه إلى ألمانيا تحت بحر البلطيق.

واتهم بوتين مرة أخرى الولايات المتحدة بأنها كانت على الأرجح وراء الانفجارات التي مزقت كلاً من الوصلة لخط أنابيب نورد ستريم 1 وإحدى الوصلات لخط أنابيب نورد ستريم 2، ما سبّب تسرباً كبيراً للغاز وخروج الخطين من الخدمة.

وكان بوتين قد قال أمس الثلاثاء، خلال لقائه الرئيس الإماراتي محمد بن زايد، إن بلاده والإمارات “تعملان بشكل نشط” في إطار تحالف “أوبك+” النفطي من أجل تحقيق استقرار أسواق الطاقة العالمية، مؤكداً أن هذا التعاون ليس موجهاً ضد أي طرف.

(رويترز، أسوشييتد برس)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى