سيارات تريند

هل توقف فيراري طلبات شراء بوروسانغوي؟

عربي تريند_ لطالما تحرص شركة فيراري على تحديد كمّ الإنتاج السنوي الإجمالي من أجل توفير الحصرية والتميز لمالكيها، لكنّ تزايد طلبات الشراء على طراز بوروسانغوي الذي كشفت عنه الشركة قبل أيام يضع هذه السياسة في اختبار حقيقي.

فقد تلقت الشركة عدداً كبيراً جداً من طلبات الشراء لأول طراز لها من السيارات الرياضية متعددة الأغراض، ما يدفعها إلى وقف طلبات الشراء حفاظاً على سياسة الحصرية، وفق ما نقل موقع موتور1 المختص في أخبار السيارات عن رئيس قسم التسويق في فيراري، إنريكو غاليريا، الذي قال في حوار له مع مدونة Automotive news، إن طلبات الشراء لسيارة بوروسانغوي فاقت الكمية السنوية التي كانت الشركة تحددها، مما قد يدعو لإيقاف تلقي المزيد من الطلبات.

وفي وقت سابق من سبتمبر/أيلول الجاري، أطلقت فيراري طراز بوروسانغوي SUV موديل 2023، بعد حملة إعلانية تشويقية تمهيدية، إذ يحتضن هذا الطراز محركاً من 12 أسطوانة، فضلاً عن تجهيزات مميزة تمنح مستقليها الراحة المطلوبة في السيارات الرياضية.

يقول غاليريا إن الشركة تلقت بعضاً من طلبات الشراء المسبق منذ تأكدت الرغبة في إنتاج أول سيارة SUV تحمل شعار فيراري، لكن عندما جرى تأكيد توفر محرك 12 أسطوانة، تلقت الشركة كماً كبيراً جداً من الطلبات، إذ إنّ منافستها المباشرة لامبورغيني أوروس تحتوي على محرك 8 أسطوانات فقط.

من المتوقع أن تنتَج فيراري بوروسانغوي لفترة تتراوح ما بين 4 ولغاية 5 أعوام، أي أن العدد الإجمالي المتوقع سيكون ما بين 12 ألف وحدة في حال اعتماد فترة 4 أعوام و15 ألف وحدة في حال خطة 5 أعوام، وفق موقع موتور1.

قد يستغرب البعض قيام شركة مثل فيراري بتحديد الحجم السنوي لإنتاج طراز رياضي يحمل شعارها، خصوصاً في ظل الإقبال المتزايد على هذه الفئة من السيارات، لكنّ الجواب هو رغبة فيراري بأن تكون نسبة مبيعات هذا الطراز تمثل 20% فقط من إجمالي الإنتاج السنوي، بحسب رئيس قسم التسويق في الشركة الإيطالية.سيارات

يبلغ حجم الإنتاج السنوي لدى فيراري في الوقت الحالي 15 ألف سيارة، أي أنّه سيجري إنتاج 3 آلاف سيارة من بوروسانغوي للمساعدة في توفير الحصرية المرغوبة، وهو حتماً أمر ليس بالغريب عن علامة الحصان الجامح والتي تبدو مستعدة لعمل اللازم من أجل تحديد حجم الإنتاج على الرغم من أن ذلك قد يثير استياء البعض.

سيحظى زبائن فيراري الذين سبق لهم اقتناء إحدى سياراتهم سابقاً بالأولوية في الحصول على طراز بوروسانغوي، وفق الشركة التي تقوم بإخطار زبائنها دوما عندما تقوم بإنتاج طراز محدود.

وسياسة محدودية الإنتاج بالنسبة لموديل بوروسانغوي تأتي على غرار ما جرى تطبيقه في طراز 456 فينيسيا الذي أُنتج بطلب خاص وبكمية محدودة، بحسب “فيراري”.

وتلفت الفتحة الكبيرة في الجهة السفلية من الصادم الأمامي في بوروسانغوي نظر الشغوفين بسيارات فيراري، في حين تبرز المصابيح الأمامية بشكل متداخل مع شبكة التهوئة في الأعلى. كما أن تصميم غطاء المحرك يتميز ببعض المنحنيات والزوايا التي تجعله يبدو كتحفة فنية.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى