العرب تريند

إسرائيل تتحدث عن تقدم “جوهري” في المفاوضات مع لبنان حول ترسيم الحدود البحرية

عربي تريند_ نقلت قناة “كان” الرسمية الإسرائيلية في تقرير بثته الليلة الماضية عن “مسؤول كبير” أن تقدماً “جوهريا” أحرز في المفاوضات غير المباشرة بين لبنان وإسرائيل بشأن الخلاف على ترسيم الحدود البحرية.

ونقلت القناة عن المسؤول قوله إن التقدم أحرز أثناء تواجد ممثلي لبنان وإسرائيل والولايات المتحدة في نيويورك الأسبوع الماضي لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأضاف المسؤول، الذي لم تكشف القناة عن هويته، أن المبعوث الأميركي عاموس هوكشتاين حرص على نقل الرسائل بين المسؤولين اللبنانيين والإسرائيليين أثناء تواجدهم في نيويورك.

واستدركت القناة أنه على الرغم من “التقدم الجوهري” ورغم “التفاؤل الحذر” الذي يسود الأوساط الإسرائيلية بشأن فرص التوصل لاتفاق، فإنه لم يحرز حتى الآن اختراق يمكن أن يفضي إلى الإعلان عن الاتفاق، مشيرة إلى أن الجهود التي بذلت يمكن أن تنهار بسبب الخلاف حول التفاصيل الصغيرة.رصد

وفي السياق، عرضت القناة تقريرا حول مظاهر القلق التي تسود المستوطنين الذين يقطنون بالقرب من الحدود اللبنانية، في أعقاب تصعيد التهديدات المتبادلة بين “حزب الله” وإسرائيل.

وقال أحد المستوطنين الذين ظهروا في التقرير أنه بات يعرف عناصر “حزب الله” الذين يفدون إلى منطقة الحدود بهدف الاستفزاز.

وظهر في التقرير شابان لبنانيان يقفان على بعد عشرات الأمتار من المكان الذي كان يتواجد فيه مراسل القناة الإسرائيلية والمستوطن وهما يلوحان بإشارة النصر.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى