سيارات تريند

مشكلة مكابح تستدعي 84 ألف سيارة “لكزس إن إكس” و”تويوتا تندرا”

عربي تريند_ مشكلة في المكابح تعرّض سلامة السائقين والركاب لمخاطر محتملة كانت سبباً في استدعاء عشرات آلاف السيارات التي تنتجها العملاقة اليابانية “تويوتا” في الولايات المتحدة.

ففي الآونة الأخيرة، استدعت “هيئة السلامة الوطنية للطرقات السريعة” الأميركية NHTSA طرازي “تويوتا تندرا” و”لكزس إن إكس”، للاشتباه في وجود خلل في منظومة المكابح اليدوية، أو ما يُعرف بمكابح الاصطفاف، حيث إنها تساعد في تثبيت السيارة عند ركنها، وفقاً لمجلة “موتور1” المتخصصة.

وشمل استدعاء “تويوتا تندرا” 64330 سيارة و4218 سيارة من لكزس إن إكس 250، و15177 سيارة من لكزس إن إكس 350، أي إن العدد الإجمالي يبلغ 83725 سيارة.

وتكمن المشكلة في أن نظام التحكم الإلكتروني بالانزلاق يمكن أن يُفعّل مكابح الاصطفاف فجأة، إضافة إلى أنه عند تفعيل المكابح تُفعَّل الوضعية الآمنة التي لا تمكّن السائق من تحرير الفرامل، مع ظهور كتابة على لوحة العدادات عن خلل في منظومة الكبح وضرورة إجراء الصيانة.سيارات

وتؤكد هيئة السلامة وجوب اتخاذ الإجراء المناسب لتفادي المشكلة، وفرضت أن تُخطر “تويوتا” و”لكزس” الزبائن الذين يعانون من هذه المشكلة بالتوجه لمركز الصيانة وإصلاح العطل، اعتباراً من 31 أكتوبر/تشرين الأول 2022.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى