رياضة تريند

دوري الأمم الأوروبية يعود قبل شهرين من انطلاق مونديال قطر 2022

عربي تريند_ تتجه الأنظار إلى آخر نافذة دولية للمنتخبات الأوروبية قبل شهرين من انطلاق كأس العالم 2022 في قطر، وذلك من خلال بوابة بطولة دوري الأمم الأوروبية.

وقبل الجولة الخامسة باتت 4 منتخبات قريبة للغاية من المراحل النهائية في البطولة التي تقام بنسختها الثالثة، وهي الدنمارك وإسبانيا والمجر وهولندا.

وتحتلّ الدنمارك صدارة مجموعتها بعد تطور مستواها في السنوات الماضية، في التصنيف الأول، برصيد 9 نقاط حققتها من 4 مباريات، وفي حال فازت على كرواتيا في ملعب ماكسيمير بزغرب ستتأهل رسمياً إلى المراحل النهائية. في حين يتطلع زملاء لوكا مودريتش لاعتلاء الصدارة، إذ يمتلك وصيف مونديال 2018 سبع نقاط.

في المقابل، تسعى فرنسا لتحقيق انتصارها الأول، وهي التي لن تنجح في بلوغ الدور النهائي للمنافسة على اللقب الذي تحقق العام الماضي، لكن السعي الآن سيكون للبقاء ضمن التصنيف الأول وعدم الهبوط للتصنيف الثاني.

من جانبه، يتصدر منتخب إسبانيا مجموعته برصيد 8 نقاط وبفارق نقطة عن البرتغال، قبل اللقاء الذي يجمعهما في الجولة الأخيرة، لكن أمام أبناء المدرب لويس إنريكي، سيحاولون الفوز بداية على سويسرا في ثاراغونا، مقابل خسارة لاعبي المدرب فرناندو سانتوس في براغ أمام تشيكيا.كرة عالمية

وفي مجموعة الموت الثالثة، التي تتصدرها المجر تسعى الأخيرة للفوز على ألمانيا والتأهل، الجمعة، في لايبزيغ، شرط عدم فوز إيطاليا على إنكلترا في ملعب سان سيرو.

ويتنافس منتخب هولندا وبلجيكا على مقعد في الأدوار النهائية، فيما انتهت حظوظ بولندا وويلز، والحسابات في هذه الجولة للمنتخبين، هي فوز الطواحين على بولندا مقابل عدم فوز زملاء الحارس تيبو كورتوا.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى