مصر

السيسي يزور قطر الثلاثاء لأول مرة منذ توليه الرئاسة

عربي تريند_ يصل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى العاصمة القطرية الدوحة، الثلاثاء، في أول زيارة رسمية منذ توليه الرئاسة.

وكشف الديوان الأميري القطري أن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، يستقبل يوم الثلاثاء، رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، الذي يصل البلاد في زيارة رسمية تستغرق يومين.

وستشهد الزيارة، بحسب مصادر قطرية رفيعة، مباحثات عالية المستوى بين الرئيس المصري والأمير القطري، خاصة فيما يتعلق بالأوضاع السياسية الإقليمية وتطورات الأوضاع في المنطقة والعالم، فضلا عن توقيع اتفاقيات اقتصادية بين البلدين.

وكان أمير قطر وجه في أيار/ مايو من العام الماضي، دعوة رسمية للسيسي لزيارة البلاد، في سياق إعادة العلاقات إلى ما كانت عليه قبل 2013.

ومنذ توقيع اتفاق المصالحة بمدينة العلا السعودية في 5 كانون الثاني/ يناير 2021، شهدت العلاقات القطرية المصرية تطوُّراً ملموساً، إذ أنهت “قمة العلا” خلافاً استمر منذ صيف 2017 بين السعودية والإمارات والبحرين ومصر من جهة وقطر من جهة.

ويحاول الجانبان منذ إعلان المصالحة الخليجية بذل الجهود لتطوير علاقاتهما بعد قطيعة استمرت نحو 4 سنوات، شملت مختلف الجوانب السياسية والدبلوماسية والاقتصادية بالإضافة إلى إغلاق الأجواء بينهما.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى