مصر

السيسي يخصص أراضي صحراوية بعمق 2 كيلومتر على جانبي 31 طريقا للجيش

عربي تريند_ أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قراراً جمهورياً بتخصيص الأراضي الصحراوية بعمق 2 كيلومتر على جانبي 31 طريقا جديدا لصالح القوات المسلحة.

وجاءت الطرق التي شملها القرار، في العاصمة المصرية القاهرة وعدد من المحافظات، بينها شمال سيناء وجنوب سيناء والبحر الأحمر- شمال شرق مصر-، وأسوان والأقصر وسوهاج وأسيوط في جنوب مصر، والمنيا- وسط مصر- ومطروح في شمال غرب مصر.

ويبلغ طول الطرق التي شملها القرار، 3696 كيلومترا، وهي طرق تصل بين المحافظات المصرية.

ونص القرار الذي حمل رقم 17 لسنة 2023، على ألا يمس ذلك التخصيص بالتصرفات التي قامت بها أجهزة الدولة قبل تاريخ العمل بهذا القرار على المساحات الواقعة في هذه الأراضي.

وأناط القرار بالهيئة العامة للتخطيط العمراني بالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة الانتهاء من المخططات الاستراتيجية اللازمة لتنمية تلك المساحات خلال سنة من تاريخ العمل بهذا القرار.

وبحسب القرار، فإنه فيما عدا الأراضي التابعة لولاية أو إشراف أو إدارة جهات الدولة المعنية، تسري على المساحات المنصوص عليها في المادة الأولى من هذا القرار أحكام قرار رئيس الجمهورية رقم 152 لسنة 2001 بشأن تحديد استخدامات الدولة.

وألزم القرار جهات الدولة المعنية المشار إليها بالفقرة السابقة بالتنسيق مع الأجهزة المختصة بالقوات المسلحة والهيئة العامة للتخطيط العمراني والهيئة العامة للطرق والكباري قبل تنفيذ أي مشروعات مخططة على أي جزء من المساحات التابعة لها.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى