العالم تريند

الجيش الأوكراني يعلن استعادة أكثر من 20 بلدة خلال 24 ساعة

عربي تريند_ أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الإثنين، استعادة “أكثر من 20 بلدة” خلال 24 ساعة في إطار هجومه المضاد على الجيش الروسي.

وقال الجيش الأوكراني في بيان، اليوم، إنه على امتداد خط المواجهة “تمكنت القوات الأوكرانية من طرد العدو من أكثر من 20 بلدة” خلال 24 ساعة.

من جانبها، قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم الاثنين، إن القوات الروسية تشن ضربات جوية على القوات الأوكرانية في منطقة خاركيف، حسبما ذكرت وكالة الإعلام الروسية المملوكة للدولة.

ونشرت وزارة الدفاع أمس الأحد خريطة تظهر أن قواتها قد تخلت عن كل منطقة خاركيف تقريبا، بعد هجوم مضاد خاطف لأوكرانيا الأسبوع الماضي أجبر روسيا على التخلي عن سلسلة من معاقلها الرئيسية في الإقليم.

إلى ذلك، قالت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم، إن روسيا أمرت على الأرجح بسحب قواتها من منطقة خاركيف أوبلاست المحتلة في أوكرانيا، غربي نهر أوسكيل.

وقالت الوزارة على “تويتر”، إن “النجاحات الأوكرانية السريعة لها تداعيات كبيرة على المخطط الكامل للعمليات الروسية”.

وأعادت روسيا قبل نحو عشرة أيام نشر نحو 20 ألف جندي روسي على الضفة الغربية لنهر دنيبرو، في مواجهة الهجوم الأوكراني المضاد.أخبار

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قد أكد، الأحد، أن الجيش الأوكراني استعاد من القوات الروسية مدينة إيزيوم الاستراتيجية الواقعة في شرق أوكرانيا، في إطار هجوم مضاد واسع النطاق.

وفي كلمة وجّهها إلى الأمة بمناسبة مرور 200 يوم على بدء الغزو الروسي، شكر زيلينسكي القوات الأوكرانية التي “حرّرت المئات من مدننا وبلداتنا… وأخيرا بالاكليا وإيزيوم وكوبيانسك”، في إشارة إلى ثلاث مناطق استراتيجية استعادها في الآونة الأخيرة الجيش الأوكراني.

وكان قائد الجيش الأوكراني قد أعلن صباح الأحد أن جنوده استعادوا من القوات الروسية مناطق يتجاوز مجموع مساحتها 3 آلاف كيلومتر مربّع هذا الشهر، في إطار هجوم مضاد يتركّز في شمال شرقي البلاد.

ويقول مراقبون عسكريون إن استعادة الجيش الأوكراني مدينة إيزيوم من شأنها أن تشكل نكسة كبيرة للقوات الروسية في شرق أوكرانيا.

(رويترز، فرانس برس)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى