رياضة تريند

كم سيدفع فريق تشلسي لمدربه توخيل بعد الإقالة؟

عربي تريند_ أعلن فريق تشلسي الإنكليزي، الأربعاء، عن إقالة المدير الفني الألماني توماس توخيل، وذلك بعد ساعات قليلة من الهزيمة المفاجئة أمام دينامو زغرب الكرواتي بهدف دون مقابل، في الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ووفقاً لصحيفة “ذا صن” البريطانية، فإن قرار ملاك “البلوز” المتمثل في إقالة توخيل وطاقمه، سيكلف خزائن النادي اللندني مبلغ 15 مليون جنيه إسترليني، على أن ينال مدرب باريس سان جيرمان السابق تعويضاً يقدر بـ13 مليون جنيه إسترليني، فيما سيتحصل مساعدوه على قيمة إضافية تقدر بحوالي 2 مليون جنيه إسترليني.

وأضافت أن المدرب الألماني البالغ من العمر 49 عامًا، كان واحداً من بين أكثر أعلى المدربين أجراً في الدوري الإنكليزي الممتاز، براتب سنوي يقدر بـ 13 مليون جنيه إسترليني.

وأشارت إلى أن هذا القرار فاجأ الجميع، إذ كانت تشير التوقعات لاستمرار توخيل مع الفريق بشكل عادي، قبل تلقيه مكالمة هاتفية من مسؤولي النادي، استمرت المحادثات 10 دقائق فقط، ليتم لاحقاً الكشف عن القرار بشكل رسمي.ميركاتو

وكان تشلسي قد عيّن توخيل مديراً فنياً للفريق بعد إقالة فرانك لامبارد، في يناير/كانون الثاني 2021، ليستمر لفترة 18 شهراً، نجح من خلالها في قيادة النادي للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا في الموسم قبل الماضي، على حساب مانشستر ستي، بالإضافة إلى كأس السوبر الأوروبي ومونديال الأندية.

ويحتل رفقاء النجم المغربي حكيم زياش، المركز السادس في ترتيب “البريميرليغ”، برصيد 10 نقاط، بعد مرور 6 جولات، نجح الفريق في تحقيق الفوز بـ3 مباريات، والتعادل في لقاء آخر، والخسارة في مواجهتين.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى