رياضة تريند

بطاقات حمراء وركلات جزاء.. الدوري الفرنسي يسجل أرقاماً تاريخية

عربي تريند_ يشهد الدوري الفرنسي أحداثاً غريبة مع انطلاق أسابيعه الأولى، وأرقاماً لم يعتد عليها المشجعون، ظهرت بسبب توتر أعصاب اللاعبين وقرارات جريئة من الحكام، وهي معطيات نتج عنها عدد كبير من ركلات الجزاء وحالات الطرد.

وأحصى موقع راديو “أر أم سي سبورت” الفرنسي حالات الطرد والبطاقات الحمراء التي أشهرها الحكام في الأسبوع الثالث، إذ بلغ عددها 11 في المباريات التسع الأولى على وجه الخصوص، إذ لم يسجل في تاريخ “ليغ 1” هذا الرقم منذ 30 عاماً.

ووزع حكام الدوري الفرنسي 4 بطاقات في مباراة مونبلييه واثنتين في مباراة كلريمون ونيس، وبطاقتين في رين وواحدة ضد أنجيه، وواحدة لأولمبيك مرسيليا وأخرى تلقاها لاعب بنادي موناكو.

ولم تقتصر الأرقام المثيرة للجدل على هذا، بل امتدت إلى عدد ركلات الجزاء المحتسبة، وذكر حساب “ستات فوت” الفرنسي المختص بالإحصائيات أنّ الحكام صفروا لـ19 خطأ داخل منطقة العمليات في 3 أسابيع، وهو عدد لم يسبق تسجيله في آخر 30 عاماً أيضاً.كرة عالمية

ونادي باريس سان جيرمان هو النادي الأكثر لفتاً للانتباه بفضل بدايته النارية، وأمسى ثاني فريق يسجل 17 هدفاً في 3 جولات بالدوري الفرنسي، وكان آخر من حقق هذا الرقم هو نادي رين موسم 1950-1951 بعدما هزّ الشباك 18 مرة.

بينما تلقى منافس الباريسي في آخر مباراة، وهو نادي ليل، 7 أهداف كاملة على أرضية ميدانه، ويعتبر رقماً عكسياً لم يسجله منذ 1970، حينها ضد نادي لانس الذي سجل نفس العدد من الأهداف.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى