رياضة تريند

موريتانيا تنسحب من بطولة غرب أفريقيا بعد فضيحة تزوير الأعمار

عربي تريند_ قرّر المنتخب الموريتاني لأقل من 15 سنة الانسحاب من بطولة غرب أفريقيا لكرة القدم للمنطقة “أ”، والتي تحتضنها ليبيريا، بعد الخسارة القاسية التي تعرّض لها “المرابطون” أمام منتخب سيراليون، الخميس الماضي، بسداسية نظيفة، ضمن منافسات الجولة الأولى من المسابقة.

وذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية، السبت، أن سبب انسحاب المنتخب الموريتاني من البطولة، يعود إلى تزوير السن وسط لاعبي سيراليون، حسبما أظهره فارق الاختلافات في طول ووجوه اللاعبين الأساسيين لكل فريق من خلال الصور التي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

من جانبه، حذر الاتحاد الموريتاني لكرة القدم في بيان رسمي نشره عبر صفحته الرسمية على موقع “فيسبوك”، من أن عددا كبيرا من اللاعبين المشاركين في البطولة لم يلتزموا بقواعد البطولة.

وجاء في البيان الرسمي: “تم إبلاغنا من طرف العديد من المراقبين أن أعمار بعض لاعبي الفرق المشاركة بعيدة جداً عن الأعمار القانونية للمشاركة في هذه البطولة”.كرة عربية

وأضاف البيان: “نظراً للخطر الذي ستشكله على صحة وسلامة اللاعبين من الإصابات التي قد يتعرضون لها بسبب فارق العمر بين مختلف لاعبي المنتخبات المشاركة في البطولة.. قررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الانسحاب من بطولة اتحاد دول غرب أفريقيا”.

وتشارك 9 منتخبات في بطولة غرب أفريقيا لكرة القدم لهذه المنطقة، ولم ينسحب أي منتخب آخر لحد اللحظة رفقة المنتخب الموريتاني

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى